الحوثيون: الهجوم على إسرائيل إسنادا لحركات "الجهاد والمقاومة"
- صنعاء الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 06:58 مساءً
الحوثيون: الهجوم على إسرائيل إسنادا لحركات

[ عرض عسكري للحوثيين بذكرى الانقلاب في صنعاء (محمد حويس/فرانس برس) ]

اعتبرت جماعة الحوثي، الهجوم الذي شنته على "أهداف إسرائيلية" بالصواريخ والطيران المسير، إسنادا لحركات "الجهاد والمقاومة" وإنتصارا لقضية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان غاشم منذ 25 يوما.

 

وقال المكتب السياسي لجماعة الحوثي في بيان له إن "العملية انتصارا للشعب الفلسطيني المسلم وإسنادا لحركات الجهاد والمقاومة وانتصارا لدماء الأطفال والنساء في غزة، والذي يرتكب بحقهم العدو الإسرائيلي أبشع الجرائم والمنكرات".

 

وبارك البيان، العملية التي استهدفت الكيان الصهيوني بمجموعة كبيرة من الصواريخ البالستية والطيران المسير، مؤكدا أن "ما يتعرض له الشعب الفلسطيني هي جرائم إبادة جماعية يرتكبها العدو الاسرائيلي بدعم أمريكي وغربي" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

ودعت الجماعة، شعوب الأمة العربية والاسلامية إلى تحمل مسؤولياتهم الدينية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حرب إبادة جماعية.

 

وأشاد المكتب السياسي للحوثيين، بدور "أبطال الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وغيرها، مؤكدا وقوف الشعب اليمني إلى جانبهم ضد الكيان الصهيوني ومن يقف وراءهم".

 

وفي وقت سابق، قال الناطق العسكري بإسم الحوثيين يحيى سريع في بيان له، بأن جماعته أطلقت "دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو في الأراضي المحتلة".

 

وأكد سريع أن هذه العملية هي العمليةُ الثالثةُ نصرة للشعب الفلسطيني، متوعدا بإستمرار "المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي".

 

وأشار إلى أن الهجوم جاء نتيجة ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان أمريكي إسرائيلي غاشم وانتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق، نقلت وكالة رويترز عن "راديو إسرائيل" قوله، إنه "تم إسقاط طائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر، قرب إيلات"، فيما ذكرت القناة 13 الإخبارية أن "الطائرة أطلقها الحوثيون من اليمن عبر البحر الأحمر على ما يبدو".


التعليقات