بعلم فلسطين وبالصواريخ والطائرات المسيرة.. مناورة عسكرية للحوثيين على حدود السعودية
- صعدة السبت, 04 نوفمبر, 2023 - 09:42 مساءً
بعلم فلسطين وبالصواريخ والطائرات المسيرة.. مناورة عسكرية للحوثيين على حدود السعودية

[ صور لمناورة عسكرية للحوثيين على الحدود مع السعودية ]

أعلنت جماعة الحوثي تنفيذها مناورة عسكرية قرب الحدود السعودية، بعد أيام من إطلاق صواريخ نحو المناطق الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي عده مراقبون رسالة تهديد غير مباشرة للمملكة.

 

وقالت الجماعة إن قيادة ما سمتها الشرطة العسكرية التابعة لها "لواء البدر"، بمحافظة صعدة، نفذت اليوم السبت حفلاً ختامياً ومناورة عسكرية، بمناسبة تخرج دفعة أسمتها "طوفان الأقصى"، دورة أطلقت عليها اسم "أشداء على الكفاء رحماء بينهم".

 

وأشارت إلى أن المناورة رفعت العلم الفلسطيني واليمني، للتأكيد على ارتباط قضية ومظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني وتعرضهما لعدوان وحصار من قبل من وصفته بـ "التحالف الأمريكي الصهيوني وأدواتهما السعودية والإمارات بدعم غربي، وارتكابهم لمجازر يندى لها جبين الإنسانية في اليمن وفلسطين"، حسب تعبيرها.

 

وزعمت أن المناورة العسكرية التي نُفذت بالأسلحة الصاروخية والمدفعية والطيران المسير والدبابات والرشاشات ومختلف أنواع الأسلحة، أكدت على جاهزية المليشيات، لتنفيذ المهام المسندة إليها "في حماية اليمن واستقلاله والحفاظ على الأمن والاستقرار والدفاع عن السيادة الوطنية" حد زعمها.

 

وكانت الجماعة قد أطلقت -قبل أيام- صواريخ وطائرات مسيرة، باتجاه المناطق المحتلة في فلسطين، والتي تبعد عن اليمن أكثر من 2000 كيلومترًا، الأمر الذي عدّه مراقبون بأنه رسالة تهديد غير مباشرة للمملكة العربية السعودية، في ظل أنباء عن تعثر المفاوضات بين الطرفين.

 

والاسبوع الفائت قالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، قالت إن‏ الجيش السعودي دخل في حالة تأهب قصوى بعد اشتباكات دامية مع الحوثيين في منطقة جازان، أسفرت عن مقتل أربعة جنود من قوات المملكة.

 

 


التعليقات