نقابة الصحفيين تُدين تعسفات مليشيا الإنتقالي على مراسل بلقيس والصحفيين في عدن
- غرفة الأخبار الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 05:30 مساءً
نقابة الصحفيين تُدين تعسفات مليشيا الإنتقالي على مراسل بلقيس والصحفيين في عدن

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد، التعسفات والممارسات التي تقوم بها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في عدن تجاه الصحفيين، والمضايقات التي يتعرض لها مراسل قناة بلقيس في محافظة لحج جنوب البلاد.

 

وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها إنها تلقت "بلاغا من قناة بلقيس تشكو فيه تعرض مراسلها في محافظة لحج للمضايقة والتهديد من قبل ما يسمى بهيئة الإعلام الجنوبي التابعة للمجلس الانتقالي التي طلبت منه كتابة تعهد بعدم العمل مع القناة بحجة أنها ليست مرخصة من قبلهم".

 

وأضافت بأن هذا الإجراء يأتي "في سياق قمعي تقوم به هذه الهيئة غير القانونية والتي تقوم بفرض تصاريح عمل للصحفيين ووسائل الإعلام في عدن وممارسة الترهيب ضد الصحفيين ومنعهم من القيام بعملهم في التغطيات الصحفية في إجراء مخالف للقانون".

 

وأستنكرت نقابة الصحفيين "قيام هذه الهيئة غير المختصة بمهام غير قانونية وتعسفية" في الوقت الذي أدانت فيه "الصمت الحكومي والرضوخ لهذا الواقع غير السليم الذي يؤسس لفكر المليشيات ويغيب حضور الدولة والنظام والقانون، ويعرض حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة للخطر".

 

وأكدت النقابة أن "هذه الإجراءات مخالفة للدستور والقوانين السارية والعهود والمواثيق الدولية، مطالبة بسرعة إيقافها ورفع الوصاية عن الصحافة ووسائل الإعلام في عدن والمحافظات التي تمارس فيها هذه الهيئة تصرفاتها غير القانونية".


التعليقات