حلف قبائل حضرموت: منع اللقاء الشبابي في مدينة المكلا مؤشرا خطيرا ينذر بعواقب وخيمة
- غرفة الأخبار الاربعاء, 08 نوفمبر, 2023 - 04:44 مساءً
حلف قبائل حضرموت: منع اللقاء الشبابي في مدينة المكلا مؤشرا خطيرا ينذر بعواقب وخيمة

أدان حلف قبائل حضرموت، الأربعاء، قيام قوات أمنية وأخرى إماراتية، بمنع عقد لقاء شبابي موسع لقيادات المنظمات والملتقيات والمكونات والنشطاء الحضارم كان مقررا عقده صباح اليوم في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

 

وأستنكر حلف قبائل حضرموت في بيان له، ما أقدمت عليه مجموعة من الأطقم المسلحة لمعسكر الربوة التابعة للقوات الإماراتية وقوات من الأمن العام بمنع إقامة لقاء تشاوري شبابي سلمي، في قاعة الأندلس بالمكلا، بقوة السلاح وبطريقة عنجهية.

 

وأعتبر البيان، أن عملية المنع تعد مؤشرا خطيرا يضاف إلى سابقاتها من الممارسات وينذر بعواقب وخيمة، وخاصة عندما تصل إلى قمع الحريات والاعتقالات.

 

وطالب البيان، بسرعة الإفراج عن الشاب بدر بن ناصر المشجري، رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى ابناء المشاجر، والذي تم اعتقاله صباح اليوم.

 

وحمل الحلف محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية مسؤولية ما جرى، وضمان حق المواطنين في التعبير عن الرأي وإقامة الفعاليات والكف عن سياسة القمع وتكميم الافواه.

 

وفي وقت سابق، قالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن قوة أمنية وأطقم عسكرية انتشرت بمحيط قاعة الأندلس وأغلقت أبوابها ومنعت تواجد المشاركين أو الاقتراب من القاعة.

 

ويأتي اللقاء بناء على دعوة مكونات شبابية للوقوف على تطورات الأحداث في حضرموت وتعزز فرصهم في المشاركة في تبني القضية الحضرمية وتمكين الشباب والمرأة من القيادة وانتزاع الحقوق والحفاظ على ما تحقق من مكاسب.


التعليقات