مسؤول في "البنتاغون" يؤكد إسقاط الحوثيين مسيّرة أميركية قبالة اليمن
- وكالات الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 08:32 صباحاً
مسؤول في

[ الطائرة المسيرة التي أسقطها الحوثيون من طراز "إم كيو-9" (Getty) ]

أكّد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية، الأربعاء، أنّ جماعة الحوثيين أسقطت قبالة السواحل اليمنية طائرة أميركية مسيّرة من طراز "إم كيو-9"، فيما بثّ الحوثيون مشاهد لإسقاط طائرة أميركية فوق المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر.

 

ونقلت "فرانس برس" عن المسؤول الأميركي قوله إنّ "جماعة الحوثيين أسقطت قبالة السواحل اليمنية طائرة عسكرية أميركية من طراز إم كيو-9 مسيّرة عن بُعد"، مؤكّداً بذلك صحّة ما أورده الحوثيون قبل ساعات من ذلك، من أنّ دفاعاتهم الجوية أسقطت هذه المسيّرة.

 

إلى ذلك، ذكر مسؤول أميركي لوكالة "أسوشييتد برس"، أن "الجيش الأميركي لا يزال يحلل الواقعة، بما في ذلك ما إذا كانت الطائرة دون طيار في المجال الجوي الدولي أو فوق اليمن".

 

من جهتها، بثت جماعة الحوثي مشاهد لإسقاط طائرة أميركية فوق المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر.

 

وبثّ الحوثيون مشاهد إسقاط طائرة أميركية MQ9K لمدة دقيقة، وأظهروا عملية رصد الطائرة وإسقاطها، وفق ما نشرت وكالة "سبأ" النسخة الحوثية في صنعاء.

 

وفي وقت سابق، أعلن الحوثيون أن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة أميركية MQ9، في أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، ضمن الدعم العسكري الأميركي للكيان الإسرائيلي"، وفق بيان صحافي نشرته وسائل إعلام الحوثيين.

 

وقال البيان: "تم إسقاط الطائرة بالسلاح المناسب، وإن التحركات المعادية لن تثنينا (...) عن الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني".

 

وقال المتحدث الرسمي لجماعة الحوثي محمد عبد السلام، في تغريدة على منصة إكس: "بإسقاط طائرة أميركية معادية في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، تؤكد قواتنا أنها حاضرةٌ للتصدي لكل العمليات العدوانية التي تنتهك السيادة الوطنية، ومستمرة في عملياتها المساندة لغزة حتى توقف العدوان الإسرائيلي".

 

وسبق أن أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، تنفيذ سلسلة هجمات جوية استهدفت إسرائيل خلال الأيام الماضية، بالطائرات المسيّرة والصواريخ، ضمن عمليات الرد على الحرب الوحشية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من شهر.


التعليقات