الحوثيون: سوء التغذية يهدد أكثر من أربعة ملايين طفل في اليمن
- صنعاء الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 09:41 مساءً
الحوثيون: سوء التغذية يهدد أكثر من أربعة ملايين طفل في اليمن

قالت جماعة الحوثي، إن سوء التغذية يهدد أكثر من 4 ملايين طفل في اليمن بالتزامن مع تدهور الأوضاع المعيشية والإقتصايدية في البلاد.

 

وقال تقرير صادر عن ما يسمى بـ "المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي" التابع للحوثيين، إن سوء التغذية اصبح يمثل خطرا حقيقيا للأطفال الذين يواجهون في الأصل المعاناة الإنسانية الأسوأ في العالم مع استمرار تقليص المساعدات، وإيقاف تدخلات الوقاية من سوء التغذية.

 

وأضاف التقرير أن أربعة ملايين و521 ألف و727 طفل وامرأة في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد والعام والوخيم، بما في ذلك 313 ألف و 790 طفلا دون الخامسة ممن يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأشار إلى أن مليون و777 ألف و423 طفل يعانون من سوء التغذية العام، كما يعاني مليون و463 ألف و633 طفل من سوء التغذية الحاد الوخيم.

 

ولفت التقرير إلى أن 966 ألف و881 امرأة حامل مرضعة تصارع من سوء التغذية لأجل البقاء على قيد الحياة في ظل الكارثة الإنسانية في اليمن.

 

وبحسب التقرير فإن المحافظات الأكثر تضررا، هي محافظات "حجة والحديدة وصعدة وريمة وتعز" والتي تمثل أكثر من نصف حالات سوء التغذية الحاد.

 

وأوضح التقرير أن قرابة 2.2 مليون طفل دون سن الخامسة بحاجة إلى العلاج من سوء التغذية الحاد، فيما يحتاج أكثر من 8.5 مليون طفل إلى المساعدة الإنسانية ويواجهون التهديد اليومي المتمثل في نقص الغذاء والنزوح، واستمرار تقليص المساعدات، وإيقاف برنامج الأغذية تدخلات الوقاية من سوء التغذية، إلى المساعدات الإنسانية.


التعليقات