مليشيا الانتقالي تُجدد تمسكها بخيار الإنفصال وتوجه برفع الجاهزية العسكرية
- عدن الإثنين, 13 نوفمبر, 2023 - 07:40 مساءً
مليشيا الانتقالي تُجدد تمسكها بخيار الإنفصال وتوجه برفع الجاهزية العسكرية

جددت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، الإثنين، تمسكها بخيار الإنفصال، في الوقت الذي وجهت برفع الجاهزية واليقظة العسكرية للحفاظ على "ما تحقق من مكتسبات لشعب الجنوب وقضيته".

 

جاء ذلك خلال رئاسة عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، اجتماعًا موسعًا لـ "القادة العسكريين والأمنيين الجنوبيين" التابعين لمليشيا الانتقالي.

 

وذكر موقع الإنتقالي الجنوبي، أن الزبيدي خاطب الحاضرين قائلاً: "أنتم صمام قضية شعب الجنوب، وأمنه واستقراره، وثباتكم على الأرض، أعطى، ويُعطي السياسيين الجنوبيين، القُدرة على طرح قضية شعبنا بكل قوة في المحافل الإقليمية والدولية".

 

وشدد الزبيدي "على أهمية الحفاظ على الجاهزية واليقظة العاليتين، ورفع مستوى التنسيق بين الوحدات العسكرية والأمنية في تنفيذ المهام، والثبات على الأرض، للحفاظ على ما تحقق من مكتسبات لشعب الجنوب وقضيته".

 

وأطلع الزبيدي، الحاضرين، على آخر التطورات الدائرة في الجانب السياسي، والمستجدات المرتبطة بالعملية السياسية، ومراحلها، و"موقع قضية شعب الجنوب فيها، والترتيبات العسكرية والأمنية التي قد تترتب عليها".

 

وأكد الزبيدي، أن عملية التدريب والتأهيل لجميع منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية، قادة وأفراد، مستمرة وستستمر، بما يضمن بناء مؤسسة عسكرية وأمنية متينة، على أساس وطني وعلمي، تواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها الإقليم والعالم، وقادرة على حماية شعبنا بكل كفاءة في مختلف المراحل والظروف".

 

وأثنى الزبيدي، على حضور العميد بشير الصبيحي قائد قوات درع الوطن، مؤكدا أن ذلك يعكس "حرصا بالغا من قبل قيادة قوات درع الوطن، على تنسيق الجهود وتكاملها في مختلف الجبهات والمواقع العسكرية، وتعزيز وحدة الصف والجبهة الداخلية".


التعليقات