الحوثيون يفرضون اتاوات مالية على التجار بمزاعم نصرة فلسطين ودعم القوة الصاروخية
- متابعة خاصة الخميس, 16 نوفمبر, 2023 - 07:01 مساءً
الحوثيون يفرضون اتاوات مالية على التجار بمزاعم نصرة فلسطين ودعم القوة الصاروخية

فرضت جماعة الحوثي إتاوات جديدة، في مناطق سيطرتها بذريعة دعم "فلسطين" والقوة الصاروخية التابعة للجماعة، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ ستة أسابيع.


وقالت مصادر حقوقية إن الجماعة فرضت جبايات مالية على التجار والمؤسسات الرسمية والأهلية في مختلف مديريات محافظة إب، تحت ذريعة دعم فلسطين والطيران المسيّر وقوتها الصاروخية.
 

وأكدت أن جماعة الحوثي أرسلت مندوبيها وعناصرها إلى مختلف المؤسسات، وفرضت عليهم جبايات مالية بقوة السلاح، فيما استدعت آخرين، وعقدت لقاءات مختلفة بهدف تحصيل المبالغ المالية المفروضة، ورفعها إلى مستويات عالية.


وأشارت المصادر إلى أن الجبايات المفروضة طالت المستشفيات الخاصة والحكومية، وشركات بيع الأدوية، وغيرها من القطاعات والمؤسسات المختلفة.


وأوضحت مصادر تربوية أن المليشيا الحوثية استدعت مدراء المدارس الأهلية والحكومية، عبر مكتب التربية، وألزمتهم دفع مبالغ مالية يتم تحصيلها من الطلاب، أو من الإدارة المدرسية بذريعة دعم قوتها الصاروخية والمقاومة في فلسطين.

 

وتأتي هذه الجبايات بعد أيام من جبايات وغرامات مالية فرضتها المليشيا على التجار بذريعة "المقاطعة" والتي اتخذت منها وسيلة لنهب التجار بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

 

ودأبت المليشيا على فرض جبايات متعددة طوال أيام السنة، بمسميات متعددة، بالتزامن مع إنهيار اقتصادي مروع بفعل الانقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.


التعليقات