تعز: الجيش والمقاومة يصدّان هجمات متعددة للمليشيا وطيران التحالف يقصف مواقعها (تقرير ميداني)
- وئام الصوفي - تعز - خاص الجمعة, 24 يونيو, 2016 - 01:36 صباحاً
تعز: الجيش والمقاومة يصدّان هجمات متعددة للمليشيا وطيران التحالف يقصف مواقعها (تقرير ميداني)

[ إحد مقاتلي المقاومة الشعبية بتعز - إرشيف ]

تواصلت المواجهات وعمليات القصف بعدد من جبهات القتال بمحافظة تعز، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهةٍ أخرى، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 
وفي هذا السياق، استشهد أحد رجال المقاومة الشعبية، وأصيب 7 آخرين، خلال التصدي لهجمات شنتها مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، وكذا جراء القصف المستمر للمليشيا على مواقعهم بمختلف جبهات القتال بتعز.
 
في حين أصيب 11 مدني، أمس الخميس جراء قصف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المستمر على الأحياء السكنية بمدينة تعز.
 
صدّ هجمات
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محيط اللواء 35 مدرع غرب مدينة تعز، وذلك يوم أمس الخميس.
 
وبحسب المصادر فقد تمكنت قوات الجيش والمقاومة من كسر الهجوم، وأجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري.
 
وأكدت المصادر أن المليشيا الانقلابية، تفاوض لسحب عدد من جثث قتلاها في أطراف منطقة جبالي قرب السجن المركزي بعد فشل محاولاتها التسلل لسحب الجثث.
 
واستغربت المصادر عن تفاوض المليشيا على سحب جثث قتلاها، مع العلم أنه في كل مرة يسقط عدد كبير من قتلاهم، ولكنها لا تعيرهم أي اهتمام، وهذا ما دفع المصادر لأن تتوقع أن من بين هؤلاء القتلى قيادات ميدانية من المليشيات.
 
وبالتزامن مع ذلك، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوم مباغت لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بإسناد مدفعي على مواقع المقاومة في منطقة العبدلة القريبة من حمير بمديرية مقبنة.
 
الوازعية
 
وفي الجبهة الجنوبية الغربية، أفادت مصادر ميدانية، أن أحد رجال المقاومة الشعبية استشهد وأصيب 2 آخران، خلال تصديهم لهجوم لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بين الوازعية والمضاربة.
 
وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، إن المليشيا الإنقلابية، شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المنصورة والضبورة شمال المضاربة، كما قصفت المليشيات قرى المحاولة، والمشرف، في محاولة للسيطرة على جبل ميعاده جنوب مديرية الوازعية، بهدف تأمين عبور تعزيزاتها نحو المضاربة، في حين قصفت مناطق بحدود المضاربة منها المنصورة والمضاربة.
 
وبحسب المصادر فإن الاشتباكات بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيا الانقلابية امتدت إلى جبهة جبال كهبوب المحاذية لباب المندب من الشرق، في الوقت الذي نفذت مقاتلات التحالف العربي ثلاثة غارات جوية على أهداف للمليشيا الانقلابية في المديرية.
 
القبيطة
 
وفي سياق متصل، تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لهجوم للمليشيا الانقلابية ومنعت تقدمها نحو كرش والعند بمحافظة لحج.
 
وقال المتحدث باسم جبهة العند قائد نصر لـ(الموقع بوست)، إنه تم وضع حزام أمني من مقاتلي المقاومة الشعبية على الجبال المحاذية بمناطق في مديرية القبيطة.
 
وأضاف نصر أنه رغم الإمكانيات المحدودة، إلا أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تصدت لهجمات المليشيا الانقلابية واجبرتها على التراجع.
 
إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقع عسكرية للمليشيات الانقلابية في جبل الجالس بمديرية القبيطة في محافظة لحج.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ(الموقع بوست)، إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية على مواقع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في جبل الجالس، المطل على قاعدة العند العسكرية بعد يومين من السيطرة عليه من قبل المليشيا الانقلابية.
 


التعليقات