مستشار بن زايد السابق: اختطاف الحوثي سفينة تجارية قرصنة لا يخدم أهل غزة
- متابعة خاصة الأحد, 19 نوفمبر, 2023 - 09:49 مساءً
مستشار بن زايد السابق: اختطاف الحوثي سفينة تجارية قرصنة لا يخدم أهل غزة

[ سفينة غالاكسي ليدر - مالكها إسرائيلي ]

اعتبر عبدالخالق عبدالله، المستشار السياسي السابق لرئيس دولة الإمارات، اختطاف جماعة الحوثي سفينة تجارية تبحر في المياه الدولية، عمل من أعمال القرصنة.

 

وقال عبدالله في تغريدة على منصة (إكس) إن اختطاف جماعة الحوثي سفينة تجارية تبحر في المياه الدولية، مهما كانت هويتها ومن هو مالكها، عمل من أعمال القرصنة وليس عملا بطوليا ولا يخدم أهل غزة ولا يحرر شبرا من فلسطين.

 

وتابع "لقد أكدت جماعة الحوثي الايرانية بهذا الفعل انها تشكل خطرا على سلامة الملاحة في البحر الاحمر وباب المندب وبحر العرب".

 

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت جماعة الحوثي اختطافها سفينة "جالاكسي ليدر" في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر غربي البلاد، ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة.

 

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن 25 من أفراد الطاقم من جنسيات مختلفة، بينهم بلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون وأوكرانيون، لكن لا يوجد إسرائيليون، كانوا على متن السفينة المختطفة التي ترفع علم جزر الباهاما.

 

وأدان مكتب نتنياهو الاستيلاء على حاملة المركبات جالاكسي ليدر، ووصفها بأنها "عمل إرهابي إيراني". كما وصف الجيش الإسرائيلي عملية الاختطاف بأنها "حادثة خطيرة للغاية ذات عواقب عالمية".

 


التعليقات