قبائل "الحموم" ترفض التجنيد من خارج حضرموت وتعلن جاهزيتها للدفاع عن المحافظة
- حضرموت الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 05:17 مساءً
قبائل

أعلنت قبائل "الحموم"، الأربعاء، جاهزيتها للدفاع عن حضرموت، واستعدادهم لكل الاحتمالات، داعية القبائل والمجتمع الحضرمي لتحمل مسؤولياتهم والوقوف صفا واحدا للدفاع عن المحافظة أمام الأخطار المحدقة.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع لمقادمة ومشائخ قبائل "الحموم" في مدينة المكلا عاصمة محافظة المحافظة، للوقوف أمام المستجدات في حضرموت وتطوراتها الميدانية.

 

وأدان اللقاء استهداف وكيل محافظة حضرموت ورئيس حلف قبائل حضرموت عمرو بن حبريش مطالبين بسرعة محاسبة من أقدم على إصدار أمر من النيابة بتوقيفه بتهم ملفقة.

 

وأعتبر بيان صادر عن الاجتماع، ما حدث من قمع ومصادرة لحق الشباب الحضرمي أثناء عقد اللقاء الشبابي في مدينة المكلا يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2023م، وإعتقال الشاب بدر بن ناصر المشجري، أمر مدان من الجميع ويتنافى مع حق التعبير السلمي، مطالبين بسرعة الافراج الفوري عن الشاب المشجري دون قيد أو شرط.

 

ورفض البيان، عمليات التجنيد من خارج حضرموت تحت أي مبرر، مطالبا دول التحالف "الأخذ بعين الاعتبار في كل ما يطرح في هذا الشأن والعمل على تمكين أبناء حضرموت كافة من ادارة شؤونهم الأمنية والعسكرية ودعم قوات النخبة الحضرمية".

 

ودعا البيان، السلطات المحلية والحكومة، لتحمل مسؤولياتها كاملة والتخفيف بكل الوسائل من وطأة ظروف الحياة المعيشية القاسية التي يعانوا منها المواطنون بالمحافظة وبقية المحافظات اليمنية.


التعليقات