بريطانيا: أرسلنا المدمرة "دايموند" للخليج تحسبا لاستغلال الحوثيين الوضع الراهن
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 05:09 مساءً
بريطانيا: أرسلنا المدمرة

أرسلت المملكة المتحدة، سفينة عسكرية إلى الخليج بعد تصاعد الوضع في البحر الأحمر وتعرض الملاحة الدولية للتهديد من قبل جماعة الحوثي، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس أن بلاده أرسلت السفينة إتش إم إس دايموند إلى منطقة الخليج، وذلك بعد التهديدات التي حدثت في الملاحة البحرية مؤخرا.

 

وأشار إلى إن جماعة الحوثي تسعى لاستغلال الوضع الراهن، وذلك بعد يوم من إدانة الحكومة البريطانية للهجمات التي تعرض لها سفن مؤخرا في البحر الأحمر وباب المندب. 

 

والخميس أعلنت الحكومة البريطانية، أنها أرسلت المدمرة " دايموند" التابعة للبحرية الملكية وهي الأكثر فتكا إلى باب المندب وخليج عدن لردع الجماعات المدعومة من إيران بما فيها جماعة الحوثي.

 

وقال شابس، إن نشر المدمرة "HMS Diamond"، كان ضروريا بعد الاستيلاء الحوثيين على سفينة إسرائيلية في جنوب البحر الأحمر، وزيادة نشاط القراصنة الصوماليين.

 

وتواصل جماعة الحوثي احتجاز سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" في جنوب البحر الأحمر منذ التاسع عشر من نوفمبر الماضي، في ظل هجمات حوثية بين الفينة والأخرى تستهدف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.


التعليقات