مباحثات مصرية يمنية في المجال العسكري والأمن البحري
- متابعة خاصة الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 04:53 مساءً
مباحثات مصرية يمنية في المجال العسكري والأمن البحري

[ رئيس الاركان يبحث مع قائدي القوات البحرية والجوية المصرية التعاون العسكري بين البلدين ]

أجرى رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، مباحثات منفصلة مع قائد القوات البحرية المصرية الفريق أشرف عطوة، وقائد القوات الجوية الفريق محمود عبدالجواد، بشأن التعاون في المجال العسكري والأمن البحري بين البلدين .

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن اللقاءات تناولت عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير علاقات التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات، وآليات تنسيق الجهود لمواجهة التحديات القومية وبما يساهم في رفع قدرات القوات المسلحة اليمنية للقيام بواجباتها الوطنية والعروبية.

 

وتطرقت المباحثات إإلى التعاون والتنسيق العملياتي والمعلوماتي في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وتعزيز أمن الملاحة البحرية الدولية في ظل التهديدات المشتركة التي تمثلها إيران وذراعها جماعة الحوثي والتنظيمات المتخادمة معها، ومخططاتها الساعية لزعزعة الأمن القومي العربي والعالمي.

 

ونوّه رئيس هيئة الاركان بمواقف جمهورية مصر العربية الشقيقة الداعمة للشعب اليمني لاستعادة دولته واستقلاله واحلال السلام والاستقرار.

 

وأشار إلى القواسم المشتركة الراسخة بين البلدين والجيشين.. معبرا عن الفخر والاعتزاز بمكانة القوات المسلحة المصرية وما وصلت إليه من التقدم، وخصوصا في مجال التصنيع الحربي.

 

وتأتي المباحثات بين اليمن ومصر في المجال العسكري للقوات البحرية والجوية في ظل توترات تشهدها المنطقة العربية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس في غزة، في ظل تصاعد التهديدات الملاحية في البحر الأحمر وتبنى جماعة الحوثي شنه عدة هجمات باتجاه أهداف بينها احتجاز سفينة شحن إسرائيلية الشهر الماضي.

 

 


التعليقات