المملكة المتحدة تقدر مخاوف سلطات حضرموت تجاه الخدمات بعد أسبوع من توقف التوريد للبنك المركزي
- حضرموت الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 05:56 مساءً
المملكة المتحدة تقدر مخاوف سلطات حضرموت تجاه الخدمات بعد أسبوع من توقف التوريد للبنك المركزي

أكدت سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبدة شريف اوبي الأربعاء، تفهمها لقلق السلطة المحلية في حضرموت ومخاوفها اتجاه خدمات المواطنين، بعد أسبوع من إعلان السلطات وقف توريد الموارد إلى البنك المركزي في عدن.

 

وذكر المركز الإعلامي لسلطات محافظة حضرموت، أن السفيرة البريطانية ناقشت عبر تقنية الاتصال المرئي التحديات المستجدة مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، مستجدات الأوضاع في المحافظة وعلى الساحة الوطنية.

 

وأضاف بأن الدبلوماسية البريطانية أكدت تقدير بلادها لمواقف حضرموت المساندة للدولة، وخوضها لتحديات توفير الخدمات رغم ظروف غياب الموارد، مشيرة إلى أنها  ستنقل هذه المعاناة والمطالب لرئيس الحكومة للإيفاء بالالتزامات المعتمدة منها تجاه مواطني المحافظة.

 

وقال المحافظ مبخوت بن ماضي إن اتخاذ المحافظة لقرار ايقاف توريد الايرادات الى البنك المركزي ليس تمردًا على الدولة، لكن حضرموت حريصة على النظام والقانون والحفاظ على الأمن وروح الدولة ومؤسساتها.

 

وطالب بن ماضي، الحكومة بتقدير مواقف محافظته التي ترفد ميزانية الدولة بنحو 80 بالمائة ومعاملتها مثل بقية المحافظات، وانهاء الاستهداف الواضح لسياسات البنك المركزي تجاه حضرموت وصرف التعزيزات المالية المستحقة والمعتمدة من الحكومة ذاتها والصادرة من وزارة المالية.

 

ووجه بن ماضي الدعوة لسفيرة المملكة المتحدة لزيارة حضرموت والاطلاع عن كثب على الأوضاع فيها، وسير عمل مؤسسات الدولة والأمن وجهود توفير الخدمات.


التعليقات