الحوثيون يُعلنون إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ البالستية على أهداف إسرائيلية
- غرفة الأخبار الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 07:38 مساءً
الحوثيون يُعلنون إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ البالستية على أهداف إسرائيلية

[ المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع ]

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، إطلاق دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف إسرائيلية، بالتزامن مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

 

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن جماعته أطلقت "دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة"،ـ مدينة "إيلات"ـ.

 

وأشار البيان، إلى أن جماعة الحوثي ستواصل "تنفيذ عملياتها العسكرية حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

ولفت إلى إستمرار جماعته في تنفيذ "قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم وحتى يتوقف العدوان على إخوانِنا في غزة".

 

وتضم ترسانة الحوثيين صواريخ بالستية من طراز "طوفان" يتراوح مداها بين 1600 و1900 كلم، بحسب وكالة فرانس برس.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO"، رصدها حادثة ترتبط بطائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر غرب ميناء الحديدة.

 

وقالت الهيئة - في بيان مقتضب على منصة "إكس"- "تلقينا تقارير عن حادث يتعلق بنظام جوي مسير غرب ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين في اليمن".

 

ودعت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السفن العابرة بالمنطقة إلى "توخي الحذر، وإبلاغ الوكالة بأي أنشطة مشبوهة".

 

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت الجماعة إطلاق دفعة من الصواريخ على مدينة إيلات الإسرائيلية، بعد أيام من إعلانها إسقاط طائرة تجسسية أمريكية في المياه الإقليمية اليمنية، كانت في مهام "عدائية".

 

ويوم التاسع عشر من نوفمبر الماضي، أعلنت الجماعة اختطاف سفينة تجارية تابعة لأحد رجال الأعمال الإسرائيليين في البحر الأحمر.

 

وخلال الأيام والأسابيع الماضية تبنت جماعة الحوثي إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة على أهداف إسرائيلية عدة في البحر الأحمر.


التعليقات