تعز: مواجهات عنيفة وقصف عشوائي على الأحياء السكنية والطيران يقصف مواقع وتعزيزات للحوثيين (تقرير ميداني)
- وئام الصوفي - تعز - خاص الإثنين, 27 يونيو, 2016 - 03:26 صباحاً
تعز: مواجهات عنيفة وقصف عشوائي على الأحياء السكنية والطيران يقصف مواقع وتعزيزات للحوثيين (تقرير ميداني)

[ منزل قصفته طائرات التحالف بالخطأ في القبيطة بين تعز ولحج ]

استشهدت طفلة وأصيب 15 مدني، أمس الأحد، جراء القصف العشوائي والمتواصل لمليشيا الحوثي والمخلوع على الأحياء السكنية، بمدينة تعز، بمختلف أنواع الأسلحة.
 
وتركز القصف، بسحب مصادر (الموقع بوست)، على عدد من الأحياء السكنية وسط مدينة تعز، بينما تقوم المليشيا الإنقلابية، بقصف تلك الأحياء من مواقع تمركزها في محيط المدينة.
 
كما تعرضت قرية العنين جبل حبشي وشرق صبر والخلل في الاقروض والمسراخ والضباب وحيفان والوازعية للقصف من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، ما أدى إلى إحداث خسائر مادية وبشرية.
 
تقدم الجيش والمقاومة
 
ميدانياً تصدّت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، لسلسلة هجمات نفذتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهات متفرقة بمدينة تعز.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير مواقع كانت قد تسللت إليها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، في تبة الاريل على امتداد جبل هان بالضباب، ومواقع أخرى غرب مدينة تعز.
 
كما تصدت قوات الجيش والمقاومة هجوماً للمليشيات الانقلابية على معسكر اللواء 35 مدرع بالمطار القديم من أكثر من جهة، مصحوباً بقصف عنيف بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
 
وأضافت المصادر "أن المليشيا الانقلابية عززت من تواجدها من مسلحين واليات عسكرية في منطقة الربيعي وبالقرب من اللواء 35 مدرع غربي المدينة".
 
إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مديرية ذباب الساحلية.
 
في حين قتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، في غارات لطيران التحالف العربي، استهدفت مواقعهم في منطقة كرش الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج.
 
وقال المتحدث باسم جبهة كرش قائد نصر الردفاني لـ(الموقع بوست)، إن الغارات استهدفت تجمعاً للمليشيات الانقلابية في منطقة الحويمي.
 
وأضاف نصر "أن الغارات استهدفت أيضا خطوط الإمداد بين الشريجة وجبل جالس والكعبين في جبل الحمام قرب جبل حمالة شمال غرب جبهة كرش، ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للمليشيات".
 
 وفي ذات السياق، قتلت امرأتان وأصيب ثلاثة آخرين من عائلة واحدة، بغارة خاطئة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت منزل في منطقة نجد ظمران بمديرية القبيطة التابعة إدارياً لمحافظة لحج".
 
وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، إن منزل المواطن محمد جازم عبدالقوي تعرض لغارة جوية خاطئة لطيران التحالف العربي، أسفرت الغارة عن مقتل ابنته وعمته وإصابة اثنين من أبنائه وزوجته".
 
وفي سياق متصل، أفادت مصادر ميدانية بالقبيطة لـ(الموقع بوست)، أن المليشيا الانقلابية، سيطرت على منطقة المغنية ونجد قفيل، وتقدمت باتجاه سوجان أحد مناطق عزلة القبيطة، بسبب ضعف التسليح وقلة الذخيرة لدى المقاومة الشعبية.
 


التعليقات