عدن .. "الصحة" تنظم ورشة لتقييم تقرير إنجاز العام2023 وإعداد خطة العام المقبل 2024 لقطاع السكان
- عدن الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 06:06 مساءً
عدن ..

نظم قطاع السكان بوزارة الصحة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان والمؤسسة الطبية الميدانية بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الأربعاء ورشة عمل لعرض إنجاز العام 2023م والإعداد لخطة القطاع للعام 2024م

 

الورشة يشارك فيها على مدى يومين 54مشاركا هم مدراء عموم مكاتب الصحة ومدراء إدارات الصحة الانجابية بالمحافظات المحررة سيقفون أمام عدد من الموضوعات منها استعراض انجازات قطاع السكان ورسم خرائط تدخلات شركاء القطاع واستعراض إنجاز المحافظات وكذا التدريب على إعداد الخطط ودمجها في خطة موحدة.. بالإضافة إلى التدريب على المتابعة والتقييم في تنفيذ الخطة وكيفية اعداد التقارير.

 

في افتتاح الورشة حث وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي المشاركين إلى تبني مخرجات ذات فاعلية على أرض الواقع لتتمكن الوزارة من رسم خططها المستقبلية عليها ومساعدة صناع القرار على اتخاذ القرارات المناسبة.

 

وأشار إلى أن القطاع عمل على تجهيز اعداد استراتيجيتي القابلات والصحة الانجابية مستعيننا بكفاءات اكاديمية عالية بهدف الخروج باستراتيجية وطنية فاعلة.

 

بدروه دعا الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري إلى تظافر الجهود والتأسيس لمرحلة جديدة تشكل رافعة حقيقية للقطاع للاسهام في تعافي القطاع مما لحق به في الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

 


التعليقات