اللجنة الطبية لجرحى تعز تطالب المجلس الرئاسي والحكومة بوضع حلول دائمة لمشكلة الجرحى
- تعز الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 06:16 مساءً
اللجنة الطبية لجرحى تعز تطالب المجلس الرئاسي والحكومة بوضع حلول دائمة لمشكلة الجرحى

ناشدت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز، مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والسلطة المحلية لوضع حلول عاجلة لجرحى الخارج وتخصيص ميزانية ثابتة للجنة الطبية لمواجهة مشكلة الجرحى في تعز بشكل دائم.

 

وقال عبد الملك السامعي، الناطق الرسمي باسم اللجنة الطبية في مؤتمر صحفي- إن الجرحى في تعز، يعانون وضعاً صعباً خاصة الجرحى المتواجدين في الخارج.

 

وطالب السامعي السلطة المحلية بتعز معالجة وضع جرحى الخارج بصورة عاجلة لأن وضعهم لا يحتمل التأخير أسوة بمحافظة مأرب إشارة الى تولي السلطة المحلية بمارب مسؤولية جرحى جبهات مأرب في الخارج بعد إعلان اللجنة الطبية بمأرب تعليق أعمالها.

 

وأشار إلى أن هذ المؤتمر سبقه مطالبات ومناشدات لكافة للجهات الرسمية المعنية بالرئاسة والسلطة المحلية والمحور كان أخرها البيان الذي صدر قبل أسبوع.

 

واستعرض الناطق باسم اللجنة الطبية الخدمات الطبية التي قدمتها اللجنة للجرحى مدنيين وعسكريين خلال العام الماضي وقال: "قدمت اللجنة (7225) خدمة طبية، وأن عدد جرحى الخارج 40 جريح وجرحي الداخل (430)جريح".

 

وكانت اللجنة الطبية لجر حى تعز قد أصدرت بيان قبل أسبوع أعلنت فيه تعليق أعمالها في الداخل والخارج بسبب إفتقارها لأي ميزانية أو مبالغ مالية تمكنها مواصلة أعمالها. وناشدت في هذا البيان كافة الجهات الرسمية، ابتداءً بمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والسلطة المحلية بتعز وطالبتهم ضرورة القيام بواجبهم ووقف ما وصفته بالخذلان المستمر للجرحى الذين قدموا دماءهم دفاعا عن الوطن.


التعليقات