في تناقض لتصريحات وزارة الدفاع.. الزبيدي: القوات المسلحة ستقف مع المجتمع الدولي في تأمين الملاحة البحرية
- غرفة الأخبار الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 07:52 مساءً
في تناقض لتصريحات وزارة الدفاع.. الزبيدي: القوات المسلحة ستقف مع المجتمع الدولي في تأمين الملاحة البحرية

أكد عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، أن القوات المسلحة مع المجتمع الدولي في حماية خطوط الملاحة البحرية، في تناقض يكشف تخبط الحكومة بشأن مشاركتها ضمن قوات التحالف المشتركة لتأمين الملاحة في البحر الأحمر.

 

وقال الزبيدي -في كلمة له خلال افتتاحه اليوم الأربعاء، مقر الأكاديمية العسكرية العُليا في العاصمة المؤقتة عدن- إن القوات المسلحة ستقف مع المجتمع الدولي في تأمين الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

وتطرق الزبيدي في كلمته إلى تصعيد جماعة الحوثي وتهديداتها المستمرة لخطوط الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، ومخاطر ذلك على الأمن الغذائي والقومي لليمن.

 

وأضاف "نحن جزء من المجتمع الدولي المدني المتسامح، ولم ولن نكون يوما قطّاع طرق أو قراصنة بحر، ولا يستطيع أحد أن يزايد على بلادنا وشعبنا في وقوفه ودعمه للشعب الفلسطيني على امتداد التاريخ، فعدن كانت من أوائل العواصم العربية التي احتضنت أبناء فلسطين، سواء مواطنين، أو قادة فصائل، والجميع على علم بذلك".

 

الأنباء المتداولة بمشاركة اليمن ضمن تحالف دولي لحماية الملاحة البحرية في ظل تصاعد التهديدات الحوثية للملاحة الدولية.

 

وتأتي تصريحات الزبيدي بعد يوم من نفي الحكومة اليمنية، الأنباء المتداولة بمشاركة اليمن ضمن تحالف دولي لحماية الملاحة البحرية في ظل تصاعد التهديدات الحوثية للملاحة الدولية.

 

ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، نفيه الانباء التي تحدثت عن مشاركة الحكومة اليمنية في تحالف دولي جديد لحماية خطوط الملاحة البحرية التي تتعرض لاعتداءات من قبل جماعة الحوثي بدعم من النظام الايراني.

 

وفي وقت سابق قال موقع "كان" الإسرائيلي إن المجلس الانتقالي الجنوبي أظهر استعدادا مفاجئا للتعاون مع إسرائيل في مجال الملاحة البحرية، خاصة بعد تصاعد الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي ضد السفن الإسرائيلية أو المتعاونة معها، والمتجهة إليها.

 

ونقل الموقع عن مصادر مقربة من المجلس أن رئيس المجلس عيدروس الزبيدي أبدى استعداده للعب دور مركزي في تأمين طريق الشحن في البحر الأحمر اذا اعترفت إسرائيل بتقرير المصير لجنوب اليمن، وأنها إن فعلت ذلك فستجد حليفا في الميدان ضد تهديدات جماعة الحوثي.

 

وقال الموقع إن الزبيدي مهتم بالحد من تهديدات الحوثي، وتلقي الدعم في هذا الجانب بما في ذلك الدعم من إسرائيل، وأن قواته المدعومة من الإمارات تتصرف في عدن بشكل مختلف عن الحوثيين في صنعاء.

 

وكان الزبيدي كثف لقاءاته مؤخرا في عدن، بعد تصاعد هجمات جماعة الحوثي، المستهدفة للسفن الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر، بعد عودته في الثامن من ديسمبر الجاري من زيارة خارجية شملت السعودية والإمارات، والتقى فيها المبعوث الأمريكي لدى اليمن.

 


التعليقات