الاتحاد الأوروبي: تهديدات الحوثيين للملاحة في البحر الحمر أمر غير مقبول
- متابعة خاصة الخميس, 14 ديسمبر, 2023 - 02:16 مساءً
الاتحاد الأوروبي: تهديدات الحوثيين للملاحة في البحر الحمر أمر غير مقبول

[ الاتحاد الأوروبي: تهديدات الحوثيين للملاحة في البحر الحمر أمر غير مقبول ]

أدان الاتحاد الأوروبي، الخميس، الهجمات الصاروخية الأخيرة التي أطلقتها جماعة الحوثي، بما في ذلك الهجوم الذي استهدف الناقلة النرويجية “ستريندا”.

 

وقال الاتحاد في بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد إن الهجمات العديدة التي تنطلق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن تهدد الملاحة الدولية والأمن البحري، في انتهاك خطير للقانون الدولي.

 

وأكد أن تدخل الحوثيين في الحقوق والحريات الملاحية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة العربية، وخاصة البحر الأحمر، أمر غير مقبول.

 

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوته الحوثيين إلى الامتناع عن المزيد من التهديدات والهجمات على ممرات الشحن الدولية .

 

ودعا الجماعة إلى الإفراج الفوري عن سفينة "جالاكسي ليدر" وطاقمها المكون من 25 فرداً، والتي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني في 19 نوفمبر من المياه الدولية في الجنوب. البحر الاحمر. ويناشد الاتحاد الأوروبي جميع الدول الامتناع عن تسهيل أو تشجيع الحوثيين في أنشطتهم غير القانونية.

 

ولفت إلى أن الهجمات على السفن الدولية تؤدي إلى تقويض أمن اليمن، بما في ذلك الأمن الغذائي، حيث تمر معظم واردات البلاد الغذائية عبر البحر الأحمر.

 

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن تعزيز التعاون الدولي والإقليمي في هذه اللحظة، أكثر من أي وقت مضى، أمر بالغ الأهمية لمواجهة التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن في المنطقة، ويقوم بالتنسيق مع شركائه لتحقيق هذه الغاية.

 


التعليقات