مسؤول دفاعي أمريكي: صاروخ أطلق من مناطق الحوثيين أخطأ سفينة حاويات قرب باب المندب
- ترجمة خاصة الخميس, 14 ديسمبر, 2023 - 04:49 مساءً
مسؤول دفاعي أمريكي: صاروخ أطلق من مناطق الحوثيين أخطأ سفينة حاويات قرب باب المندب

قال مسؤول دفاعي أمريكي إن صاروخا أطلق اليوم الخميس، من منطقة يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن أخطأ سفينة حاويات كانت تسير عبر مضيق باب المندب الحيوي، في أحدث هجوم يهدد الملاحة في المنطقة الحيوية.


ونقلت وكالة "أسوشيتدبرس" عن المسؤول قوله إن "الهجوم أدى إلى سقوط الصاروخ دون أن يسبب أي ضرر في المياه بالقرب من سفينة الحاويات ميرسك جبل طارق، وهي سفينة حاويات ترفع علم هونج كونج وكانت متجهة من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة بالمملكة العربية السعودية.


وجاءت تعليقات المسؤول بعد أن أصدرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني، والتي تراقب ممرات الشحن في الشرق الأوسط، تحذيرًا من وقوع حادث في المضيق، الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.

 

بدورها قالت شركة أمبري للاستخبارات الخاصة إن سفينة ميرسك جبل طارق تم الترحيب بها عبر الراديو من قبل "كيان يدعي أنه" البحرية اليمنية "قبل إطلاق الصاروخ باتجاه السفينة". وطالبت البحرية اليمنية السفينة بتغيير مسارها للتوجه إلى اليمن. وقدر أمبري الكيان بأنه “الحوثيون”.

 

وذكرت أن هذا الهجوم الأحدث في الهجمات البحرية المنسوبة إلى الحوثيين كجزء من حملة الضغط على الحرب بين إسرائيل وحماس المستعرة في قطاع غزة.

 

وقالت إن صاروخين أطلقا من الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون اخطأ ناقلة تجارية محملة بوقود الطائرات هندية الصنع بالقرب من مضيق باب المندب الرئيسي يوم الأربعاء. وبالقرب من المضيق أيضًا، اصطدم صاروخ أطلقه المتمردون الحوثيون مساء الاثنين بناقلة ترفع العلم النرويجي في البحر الأحمر.

 

ونفذ الحوثيون سلسلة من الهجمات على السفن في البحر الأحمر وأطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت إسرائيل. وفي الأيام الأخيرة، هددوا بمهاجمة أي سفينة يعتقدون أنها متوجهة إلى إسرائيل أو قادمة منها، على الرغم من أن العديد من السفن المستهدفة ليس لها أي صلة واضحة على الإطلاق.

 


التعليقات