البحرية البريطانية تعلن عن وقوع انفجارين بالقرب من سفينة قبالة ميناء الحديدة
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2023 - 07:13 مساءً
البحرية البريطانية تعلن عن وقوع انفجارين بالقرب من سفينة قبالة ميناء الحديدة

[ سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي سابق في البحر الأحمر ]

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن سماع دويّ انفجارات ومشاهدة صواريخ قرب سفينة تعبر البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

 

وقالت الهيئة البريطانية في بيان لها على منصة (إكس) "سُمعت انفجارات وشوهدت صواريخ" بالقرب من ميناء الحديدة على الساحل الغربي لليمن، مضيفة أن السفينة وطاقمها بخير.

 

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء قالت الهيئة إنها تقلت تقارير تفيد عن حادثة جديدة وقعت بالقرب من سفينة قبالة الحديدة على بعد 50 ميلا.

 

 

وقالت الهيئة إن السفينة واصلت رحلتها في وقت لاحق، دون الإبلاغ عن أي أضرار جسيمة أو إصابات في الطاقم. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن هجمات الثلاثاء.

 

لكن جماعة الحوثي شنت سلسلة من الهجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ استهدفت السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر خلال الأسابيع الأخيرة. ويقول الحوثيون إن هجماتهم تأتي في سياق التضامن مع قطاع غزة.

 

بحسب البنتاغون، شن الحوثيون أكثر من 100 هجوم بطائرات مسيّرة وصواريخ، استهدفت 10 سفن تجارية تابعة لأكثر من 35 دولة مختلفة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

 

تعرض هذه الهجمات المتواصلة الطريق البحري الذي ينقل ما يصل إلى 12% من التجارة العالمية للخطر، ما دفع الولايات المتحدة إلى تشكيل قوة عمل بحرية متعددة الجنسيات لحماية عمليات الشحن في البحر الأحمر.

 

 


التعليقات