الحكومة تدشن نقل إجراءات تفتيش السفن التجارية من ميناء جدة إلى عدن
- غرفة الأخبار الخميس, 28 ديسمبر, 2023 - 04:04 مساءً
الحكومة تدشن نقل إجراءات تفتيش السفن التجارية من ميناء جدة إلى عدن

[ الزبيدي يدشن نقل إجراءات تفتيش السفن التجارية من ميناء جدة إلى ميناء عدن ]

أعلن عيدروس الزُبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا جاهزية ميناء عدن لاستقبال كافة الخطوط الملاحية المحلية والدولية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع بوزارة النقل، والتي أعلن تدشينه نقل إجراءات تفتيش السفن التجارية من ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية إلى ميناء عدن، وفقا للموقع الالكتروني التابع للمجلس الانتقالي.

 

ووجه الزبيدي وهو عضو في مجلس القيادة الرئاسي الجهات ذات الاختصاص في وزارة النقل، ووزارة الصناعة والتجارة، والمنطقة الحرة، والأجهزة الأمنية بتذليل الصعوبات أمام التجّار ورجال الأعمال من مختلف المحافظات، وتقديم كافة التسهيلات لهم للاستيراد عبر موانئ عدن.

 

وشدد على أهمية الارتقاء بالجوانب الفنية والتقنية في عمل المؤسسات المرتبطة بالموانئ، وأبرزها مؤسسة موانئ خليج عدن، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الضرائب وأمن المنطقة الحرة بما يُسهم في انسيابية دخول السفن وتفريغ حمولاتها من البضائع في الميناء.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد تسع سنوات من تجميد عمل ميناء عدن، طيلة فترة الحرب، حيث اعتمدت الأمم المتحدة ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين كميناء رئيسي لتسليم كافة المساعدات الاغاثية.

 

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن في مارس 2015 اعتمدت الأمم المتحدة ودول التحالف ميناء جدة لتفتيش السفن قبل دخولها ميناء الحديدة.

 

 

 


التعليقات