واشنطن: قواتنا اعترضت طائرة مسيرة وصاروخا أطلقهما الحوثيون جنوبي البحر الأحمر
- متابعة خاصة الجمعة, 29 ديسمبر, 2023 - 10:08 صباحاً
واشنطن: قواتنا اعترضت طائرة مسيرة وصاروخا أطلقهما الحوثيون جنوبي البحر الأحمر

[ مدمرة أمريكية في الشرق الأوسط ]

قالت الولايات المتحدة، في وقت متأخر من مساء الخميس، إنها أسقطت طائرة مسيّرة وصاروخاً باليستياً مضاداً للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقهما الحوثيون، في المحاولة الثانية والعشرين من جانبهم للهجوم على الملاحة الدولية منذ 19 أكتوبر/تشرين الأول.

 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) عبر منصة إكس بعدم ورود تقارير عن أضرار أو إصابات.

 

 

وقالت سنتكوم عبر منصة إكس (تويتر سابقاً): "لم تتضرر أي من السفن الـ18 الموجودة في المنطقة، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات"، مشيرة إلى أن هذه هي "محاولة الهجوم الـ22 التي ينفذها الحوثيون ضد سفن دولية منذ 19 أكتوبر/تشرين الأول".

 

يأتي ذلك في ظل التوتر الذي تشهده منطقة البحر الأحمر، بسبب الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على السفن، لارتباطها أو إبحارها نحو الموانئ الإسرائيلية.

 

وتوعدت جماعة "الحوثي" في أكثر من مناسبة باستهداف السفن التي تملكها أو تشغّلها شركات إسرائيلية؛ "تضامناً مع فلسطين"، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

 

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، أعلنت واشنطن  تشكيل تحالف "حارس الازدهار" بمشاركة 20 دولة، وهي قوة عمل بحرية دولية تهدف إلى "حماية السفن التجارية التي تبحر عبر البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن".

 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس 21 ألفاً و320 قتيلاً و55 ألفاً و603 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


التعليقات