بريطانيا: هجمات الحوثيون بالبحر الأحمر غير مقبولة وتزعزع استقرار التجارة العالمية
- غرفة الأخبار الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 05:01 مساءً
بريطانيا: هجمات الحوثيون بالبحر الأحمر غير مقبولة وتزعزع استقرار التجارة العالمية

[ وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس ]

قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس إن الهجمات التي شنها الحوثيون صباح الأحد ضد الشحن التجاري "غير مقبولة ويجب إنهاءها".

 

وأضاف شابس -في بيان مقتضب على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس"- أن "الهجمات الفظيعة التي شنها الحوثيون المدعومين من إيران، صباح اليوم، غير مقبولة كونها تهدف إلى زعزعة استقرار التجارة العالمية".

 

وأكد ضرورة إنهاء الحوثيين حملتهم غير القانونية ضد الشحن التجاري، ووقف جميع الهجمات العنيفة على الفور.

 

 

وتابع "بين نوفمبر وديسمبر، حدثت زيادة بنسبة 500 بالمئة في هجمات الحوثيين على الشحن الدولي في البحر الأحمر وما حوله".

 

وقال "هذا أمر غير مقبول لأنه يضر بالتجارة العالمية من خلال منع حرية الملاحة في البحر بشكل غير قانوني. ولذلك يجب أن تتوقف هذه الهجمات".

 

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة، وتملكها وتديرها الدانمارك أبلغت عن إصابتها بصاروخ، وإن المدمرة الأميركية "غريفلي" استجابت لاستغاثة السفينة.

 

وأفادت بمقتل طواقم ثلاثة قوارب حوثية أثناء مهاجمتهم سفينة تجارية دنماركية ومروحيات أمريكية استجابة لاستغاثة السفينة صباح اليوم الأحد، جنوب البحر الأحمر.

 

وقالت القيادة -في بيان لها- "في 31 ديسمبر/كانون الأول، الساعة 6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران".

 

وذكرت أن القوارب الصغيرة، التي انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، أطلقت النار على طاقم الخدمة في السفينة، ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة، وحاولت الصعود على متن السفينة، فيما رد فريق الأمن المتعاقد على سفينة ميرسك هانزغو بإطلاق النار".


التعليقات