اللجنة المركزية للحراك الثوري تسحب الثقة عن فادي باعوم
- غرفة الأخبار الإثنين, 01 يناير, 2024 - 07:38 مساءً
اللجنة المركزية للحراك الثوري تسحب الثقة عن فادي باعوم

أعلن أعضاء اللجنة المركزية لمجلس الحراك الثوري الجنوبي، سحب الثقة من رئيس المكتب السياسي للمجلس فادي حسن باعوم، بسبب خروجه عن الشروط والتزامات الاتفاقية التي تم التوصل إليها قبل عملية الدمج مع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

 

وقال بيان صادر عن أعضاء اللجنة المركزية لمجلس الحراك الثوري نشر على صفحة المجلس في منصة فيسبوك: "بعد موافقتنا ودخولنا في الشراكة والدمج مع المجلس الانتقالي، وبعد مرور سبعة أشهر على هذه العملية، للأسف قام الأخ فادي حسن باعوم بإقصاءنا وتهميشنا، مخالفًا بذلك جميع الاتفاقات والشروط التي تم التوصل إليها".

 

 

وأكد البيان، أن وحدة الصف الجنوبي كانت الهدف الأساسي في دخولهم في عملية الشراكة والدمج مع الانتقالي، مشيرا إلى أنهم وجدوا أنفسهم مهمشين ومحرومين من المشاركة الكاملة في صنع القرارات الهامة وعدم ضمهم الى "الجمعية الوطنية أو المجلس الاستشاري".

 

وأكد البيان، سحب الثقة من فادي حسن باعوم، والإعلان عن انضمامهم إلى مجلس الحراك الثوري الجنوبي بقيادة عبدالولي الصبيحي رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي، لافتا إلى أن هذه الخطوة "ضرورية لحماية حقوقنا والعمل نحو تحقيق أهدافنا المشتركة لتحرير واستقلال الجنوب".

 

وختم البيان بالقول: "نحن نؤمن بقوة بأهمية الوحدة والتضامن بين جميع القوى الجنوبية، ونعتبر تمسكنا بالمبادئ والقيم الثورية سبيلنا لتحقيق تقدمنا وتحرير أرضنا. سنعمل بكل جهودنا لتحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي ودفع عجلة التغيير نحو المستقبل المشرق".

 

أعضاء اللجنة المركزية لمجلس الحراك الثوري الجنوبي الموقعين عن البيان:

 

1- فضل محمد جازع الدغاري عضو للجنة المركزية م/ شبوه

2- عبدالله علي صالح الجبواني عضو اللجنة المركزية م/شبوه

3- عبدالله الهارب العولقي عضو اللجنة المركزية م/ شبوه

4- نايف علي هادي الثوباني عضو اللجنة المركزية م/شبوه

5- صالحة فرج حيدره احمد عضو اللجنة المركزية م/شبوه

6- استقلال فرج سالمين عضو اللجنة المركزية محافظة لحج

7- بركة فريد فرج حيدره مديره دائرة المرأة بمديرية عتق

8- هديه فريد فرج حيدرة مديره دائرة المرأة بمديرية نصاب بمحافظة شبوة.


التعليقات