سنتكوم: هجوم صاروخي حوثي باتجاه البحر الأحمر.. ولا أضرار
- متابعة خاصة الاربعاء, 03 يناير, 2024 - 10:57 صباحاً
سنتكوم: هجوم صاروخي حوثي باتجاه البحر الأحمر.. ولا أضرار

[ مدمرة أمريكية في الشرق الأوسط ]

 

قالت القيادة المركزي الأمريكية (سنتكوم) إن جماعة الحوثي المدعومة من إيران أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن في المناطق التي تسيطر عليها إلى جنوب البحر الأحمر.

 

وأضافت القيادة في بيان مقتضب على منصة "إكس"  في حوالي الساعة 9:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى جنوب البحر الأحمر.

 

وذكرت أن العديد من السفن التجارية في المنطقة أبلغت عن تأثير الصواريخ المضادة للقذائف التسيارية في المياه المحيطة على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي ضرر.

 

 

وأفادت أن هذه الأعمال غير القانونية عرضت حياة العشرات من البحارة الأبرياء للخطر، وتواصل تعطيل التدفق الحر للتجارة الدولية. وهذا هو الهجوم الرابع والعشرون ضد السفن التجارية في جنوب البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر.

 

ويشن الحوثيون، هجمات منذ أكتوبر على سفن تجارية في البحر الأحمر، يقولون إن لها صلات بإسرائيل أو متجهة إليها تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

من جهتها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الثلاثاء، إنها تلقت بلاغاً عن وقوع 3 انفجارات على بعد من 1 إلى 5 أميال بحرية من سفينة تجارية في مضيق باب المندب.

 

وكانت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية ذكرت أن الحادث وقع على بعد نحو 33 ميلاً بحرياً إلى الشرق من ميناء عصب الإريتري، مضيفة أن السلطات تحقق في الواقعة.

 

وقررت شركتا "ميرسك" الدنماركية للشحن ومنافستها الألمانية "هاباج لويد"، الثلاثاء، استمرار تعليق جميع رحلات السفن التابعة لهما عبر البحر الأحمر، مروراً بقناة السويس بسبب الهجمات التي تتعرض لها رحلاتها.

 

وأعادت عملاقتا الشحن توجيه بعض السفن التابعة لهما إلى طريق رأس الرجاء الصالح، لتفادي الهجمات التي تشنها جماعة "الحوثي" على سفن الشحن في البحر الأحمر.


التعليقات