بمدافعها وصواريخ أفعى البحر.. بريطانيا: المدمرة دايموند تصدت لأكبر هجوم حوثي في البحر الأحمر
- غرفة الأخبار الاربعاء, 10 يناير, 2024 - 06:48 مساءً
بمدافعها وصواريخ أفعى البحر.. بريطانيا: المدمرة دايموند تصدت لأكبر هجوم حوثي في البحر الأحمر

[ المدمرة البريطانية دايموند ]

‏قال وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، إن المدمرة البريطانية "اتش أم إس دايموند" تصدت لهجمات لأكبر هجوم شنته جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

 

وأضاف شابس -في تغريدة على منصة (إكس)- إن سفينة HMS DIAMOND، إلى جانب السفن الحربية الأمريكية، صدت أكبر هجوم شنه الحوثيون المدعومين من إيران في البحر الأحمر حتى الآن.

 

وأشار إلى أن المدمرة دايموند دمرت عدة طائرات بدون طيار هجومية بمدافعها وصواريخ أفعى البحر.

 

 

وتعليقا على الهجوم قال شابس إن الوضع في البحر الأحمر "لا يمكن أن يستمر على هذا النحو"، في تصاعد هجمات جماعة الحوثي على سفن الشحن التجارية.

 

وأضاف "ما فهمته أن السفينة البريطانية بالبحر الأحمر تم استهدافها إضافة لهجوم عام على الشحن".

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ القوات الأميركية والبريطانية أسقطت 18 طائرة مسيّرة مفخّخة وصاروخين مجنّحين وصاروخاً بالستياً أطلقها مساء الثلاثاء المتمرّدون الحوثيون من اليمن باتّجاه مسارات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر، في هجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

 

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إنّ "الحوثيين المدعومين من إيران شنّوا هجوماً معقّداً بطائرات مسيّرة هجومية أحادية الاتّجاه إيرانية التصميم، وصواريخ كروز مضادّة للسفن، وصاروخ بالستي مضادّ للسفن، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر".

 

وكانت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية قد قالت إنها تلقت تقريراً عن واقعة في البحر الأحمر على بعد حوالي 50 ميلاً بحرياً من غرب مدينة الحديدة.

 

وفي وقت لاحق قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، إن ما سماها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعة للجماعة نفذت عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني.

 

 


التعليقات