حضرموت الجامع: أي تجاوز للمحافظة في الاستحقاقات المقبلة سنعتبره انتقاصا لها وسيواجه بذات التعامل
- حضرموت الخميس, 11 يناير, 2024 - 04:40 مساءً
حضرموت الجامع: أي تجاوز للمحافظة في الاستحقاقات المقبلة سنعتبره انتقاصا لها وسيواجه بذات التعامل

أكد مؤتمر حضرموت الجامع، الخميس، أن أي تجاوز له في الاستحقاقات السياسية المقبلة يعد إنتقاصا لأبناء المحافظة وسيواجه بذات التعامل، في ظل حراك واسع تشهده المحافظات الشرقية للمطالبة بالتعامل معها وفق موقعها ومكانتها المستحقة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي مشترك لهيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة.

 

وناقش الاجتماع آخر المستجدات على الساحة السياسية وموقف مؤتمر حضرموت الجامع منها، بالإضافة إلى الفعاليات التي نظمت بمناسبة احتفاء حضرموت بيومها الوطني في الذكرى العاشرة للهبة الحضرمية، والعديد من القضايا المتعلقة بأداء هيئة الرئاسة والأمانة العامة والشؤون التنظيمية.

 

وتناول الاجتماع عددًا من القضايا التنظيمية والإدارية وأقر إعادة تشكيل لجنة التفاوض والعلاقات الخارجية والغاء أي تعيين سابق.

 

وأكد حضرموت الجامع في بيان له، على موقفه من العملية السياسية كـ "شريك أساسي وند، وأن تجاوزه من أي ترتيبات أو استحقاقات هو انتقاص لحضرموت وسيواجه تلك الجهات بذات التعامل".

 

ووقف الاجتماع برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع وبحضور النائب الأول الشيخ محمد عوض البسيري، والنائب الثاني المهندس أبوبكر السري أمام تطورات الأوضاع الراهنة محليًا، وآخر المستجدات على الساحة السياسية وموقف مؤتمر حضرموت الجامع منها، بالإضافة إلى الفعاليات التي نظمت بمناسبة احتفاء حضرموت بيومها الوطني في الذكرى العاشرة للهبة الحضرمية، والعديد من القضايا المتعلقة بأداء هيئة الرئاسة والأمانة العامة والشؤون التنظيمية.

 

وأشاد الشيخ بن حبريش رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، بالنجاحات الكبيرة التي حققتها فعاليات احتفاء حضرموت بيومها الوطني الذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية وما شهدته حضرموت بمختلف مديرياتها من زخم جماهيري لافت عبر من خلالها المجتمع الحضرمي قاطبة عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية، والتمسك بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع الملبية لتطلعات حضرموت وأبنائها في مستقبل آمن وحياة كريمة والمعبرة عن ارادتهم الحرة.

 

وأوضح أن إرادة أبناء المحافظة تتمثل بأن تكون حضرموت حاضرة في أي تسوية قادمة من خلال اقليميها المستقل بذاته، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تسخير كل الامكانيات بوصفها مرحلة استحقاقات ومكاسب سياسية، وحضرموت شريكة فيها بمجتمعها المحلي وعبر مؤتمر حضرموت الجامع.

 

وأقر اللقاء عقد دورة للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع، يوم السبت القادم في مدينة المكلا عاصمة المحافظة.


التعليقات