قيادي حوثي يطالب أمريكا بمغادرة المنطقة ويتوعد بالرد عليها في البحر الأحمر
- صنعاء الجمعة, 12 يناير, 2024 - 07:06 مساءً
قيادي حوثي يطالب أمريكا بمغادرة المنطقة ويتوعد بالرد عليها في البحر الأحمر

طالبت جماعة الحوثي، الجمعة، أمريكا بمغادرة المنطقة وعدم اللجوء لاختلاق الذرائع والمبررات الواهية وأساليب التهديد، في ظل التصعيد الذي يشهده البحر الأحمر جراء الهجمات الحوثية على السفن الإسرائيلية أو المتعاونة معها.

 

جاء ذلك في تصريحات للقيادي الحوثي "محمد ناصر العاطفي" المعين من قبل الجماعة وزيرا للدفاع في حكومتهم غير المعترف بها دوليا.

 

وقال العاطفي أثناء زيارته الميدانية للعسكرية الخامسة التابعة للحوثيين معلقا على الغارات التي شنتها المقاتلات الأمريكية والبريطانية، قال: "نجدها هنا فرصة لنقول لأولئك المتواجدون في بحارنا وجزرنا وكافة الجغرافيا اليمنية أن مراحل الوصاية والهيمنة والتبعية دُفنت في سقوف النسيان وولّت إلى غير رجعة، وقد انبعث يمن جديد معافى، كامل السيادة والإرادة في امتلاك قراره الوطني".

 

وأضاف: "ما عليهم إلا أن يستوعبوا جيدا هذه الحقيقة التي تؤرقهم كما نحثهم على مغادرة المنطقة وعدم اللجوء لاختلاق الذرائع والمبررات الواهية وأساليب التهديد والترغيب والعنجهية والوساطات والعروضات، مالم فإن أيادينا على الزناد ومعنوياتنا أشد وأصلب من الفولاذ" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وتوعد العاطفي بالرد على الهجمات الأخيرة على مواقعهم، قائلاً: "نحن جاهزون للردع والرد واليد الطولى في البحرين الأحمر والعربي هي لليمن وندرك أن ذلك يزعج أمريكا والصهاينة ومن لف لفيفهم ونريد أن يبقوا منزعجين حتى يوقفوا المحارق والمجازر على أبناء فلسطين، ويتعاملوا مع الجمهورية اليمنية كدولة حرة موحدة مستقلة لها كل السيادة على كامل الجغرافيا اليمنية براً وبحراً وجواً".

 

وأردف: "حذرنا مراراً وتكرارا بأن البحر الأحمر أصبح محرماً على الكيان الصهيوني ولا نستهدف إلا سفن الكيان الصهيوني والمساندة له أو السفن المتجهة للكيان، فيما بقية سفن العالم التي تمر من البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي آمنة ومؤمنة ولن تمس بأي أذى".


التعليقات