جو بايدن يبرر هجماته في اليمن للنواب الأمريكي: حماية أفرادنا وأصولنا وإضعاف الحوثيين
- ترجمة خاصة الإثنين, 15 يناير, 2024 - 03:34 مساءً
جو بايدن يبرر هجماته في اليمن للنواب الأمريكي: حماية أفرادنا وأصولنا وإضعاف الحوثيين

[ الرئيس الأمريكي جو بايدن ]

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الهجمات التي نفذتها واشنطن ضد جماعة الحوثي في اليمن جاء لردع قدرات الحوثيين، وحماية أمريكا والدفاع عنها.

 

وفي رسالة وجهها بايدن لمجلس النواب الأمريكي اعتبر بايدن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن تهدد قوات الولايات المتحدة والسفن التجارية وأطقمها، والاستقرار السياسي والاقتصادي الإقليمي، والحقوق والحريات الملاحية.

 

وقال في رسالته التي نشرها موقع lawfaremedia وترجمها الموقع بوست إن التدخل العسكري في اليمن جاء لـ "حماية أفرادنا وأصولنا والدفاع عنها، وإضعاف قدرة المسلحين الحوثيين على تنفيذ هجمات مستقبلية ضد الولايات المتحدة وضد السفن العاملة في منطقة البحر الأحمر".

 

واعتبر تلك الهجمات عملية تسعى لإضعاف وردع المسلحين الحوثيين عن شن أو دعم المزيد من الهجمات التي يمكن أن تزيد من زعزعة استقرار المنطقة وتهديد المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الضربات نفذت بهدف تقليل التصعيد وتجنب سقوط ضحايا من المدنيين.

 

وتأتي هذه الرسالة ردا على انتقادات واسعة لبايدن على خلفية توجيهه بتنفيذ هجمات في اليمن، استهدفت جماعة الحوثي في عدة مواقع تقع تحت سيطرتها.


التعليقات