لقاء موسع لأبناء الجوف للمطالبة بتلبية حقوقهم العادلة في ادارة محافظتهم
- الجوف الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 09:37 صباحاً
لقاء موسع لأبناء الجوف للمطالبة بتلبية حقوقهم العادلة في ادارة محافظتهم

عقد ابناء محافظة الجوف المتواجدين بمأرب لقاءً موسعاً للمطالبة بتلبية حقوقهم العادلة في ادارة محافظتهم.

 

ودعا الاجتماع مجلس القيادة الرئاسي الى الاستجابة لتلك المطالب وتقدير تضحيات ابناء الجوف، مستغربين في ذات الوقت تجاهل مجلس القيادة تجاهل مطالبهم.

 

وأكد بيان صادر عن اللقاء الموسع، الاستمرار في الفعاليات المطالبة بحقوق ابناء الجوف المشروعة، ورفض الاجراءات العبثية التي تنتقص من الجوف ورجالها.

 

وحيا البيان الختامي للقاء الموسع الابطال المرابطين في جبهات العزة عامة وجبهات الجوف خاصة والهبة القوية لابناء المحافظة المطالبين بحقوقهم واعادة الاعتبار للجوف وابناءها الاحرار.

 

وفي الاجتماع الذي عقد تحت شعار "لا لمصادرة الحقوق والتنكر للتضحيات". قال رئيس ملتقى معين للحقوق والحريات الدكتور شرف العكة في كلمة الترحيب أن على مجلس القيادة الرئاسي مسؤلية قانونية وتأريخية تجاه الجوف وابناءها والاستماع لمطالبهم المشروعة.

 

وأضاف أن الجوف ضحت ولازالت وكانت السباقة في الدفاع عن الجمهورية والدولة الشرعية ولا احد يستطيع تجاهلها وعلى ابناء الجوف التمسك بمطالبهم ورفض التهميش والانتقاض من ادوارهم البطولية وتضحياتهم.

 

من جانبه قال رئيس فرع حزب الرشاد اليمني بالجوف الشيخ شاجع بن عاليه في كلمته نيابة عن احزاب المحافظة أن الاحزاب تقف مع الاصوات التي تطالب بتقدير الجوف وتضحيات ابنائها والعمل على رصف الصفوف وتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي وتمكين ابناءها من إدارتها وعلى القيادة السياسية الاستجابة لمطالبهم.

 

 واكد أن احزاب الجوف تمد يدها للجميع للوقوف صفاً واحداً من اجل مصلحة الجوف والانطلاق نحو التحرير". داعيا ابناء الجوف في الداخل والخارج للإلتفاف حول هذه المطالب وتسخير كل الامكانات لها.

 

بدوره طالب الشيخ حمد زبران في كلمة اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيلً مجلس القيادة الرئاسي بالنظر في مطالب ابناء الجوف وتقدير مواقفها المشرفة في الدفاع عن الجمهورية والشرعية وتعيين محافظ من ابنائها.

 

الجدير بالذكر ان ابناء الجوف يطالبون منذ اكثر من عام بتعيين محافظ للمحافظة من ابناء الجوف، ياتي ذلك بعد تعيين رئيس مجلس القيادة الرئاسي الشيخ حسين العواضي محافظ للجوف خلفاً لأمين العكيمي.

 

كما لم يجر حتى اليوم دور الاستلام والتسليم بين العكيمي والعواضي وتتصاعد المطالبات بتعيين شخص اخ من ابناء الجوف اسوة ببقية المحافظات .


التعليقات