تعليقا على منع النخبة دخول "درع الوطن" لمديريات الساحل..
حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت: الحل بتولي زمام الأمور من قبل أبناء المحافظة
- غرفة الأخبار الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 09:40 مساءً
حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت: الحل بتولي زمام الأمور من قبل أبناء المحافظة

[ شعار حضرموت الجامع ]

أكد مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت، الأربعاء، أن الحل بتولي زمام الأمور في المحافظة، من قبل أبنائها على خلفية التوتر الذي تشهده حضرموت جراء منع قوات النخبة الحضرمية المدعومة إماراتيا، دخول قوة عسكرية تابعة لدرع الوطن إلى ساحل حضرموت.

 

وقال بيان صادر عن حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت، إن "ما تشهده الساحة في حضرموت في هذه الأثناء من واقع ينذر ببوادر صراع بين أطرافه واستخدام حشود بطابع عسكري وهو الشيء الذي حذر منه حلف قبائل حضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع مرارًا وتكرارًا.

 

وأضاف بأن الحلف وحضرموت الجامع "عبرا عن رفضهما القاطع في الكثير من المواقف حفاظًا على حضرموت واستقرارها واستقرار المنطقة" مؤكدا أن "هذه التجاذبات من منظورنا سوف تستمر ولن تتوقف خاصة وأن الأطراف التي تغذي هذا العمل مصرة على تنفيذ أهدافها غير مستوعبة تبعات وعواقب ذلك التصادم على الجميع".

 

وأشار البيان إلى أن الحل يكون بـ "تولى زمام الأمور في حضرموت أصحابها الطرف الرئيسي الممثل للأرض والمجتمع الذي وجوده سوف يشكل حالة الاستقرار الحقيقية المتمثل في حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع ولما يتمتعا به من استقلالية وحاضنة وثقل مجتمعي بما يخلق التوازن وفرض هيبة الدولة بشكل عادل في التعامل مع جميع الأطراف".

 

وفي وقت سابق، منعت قوات النخبة الحضرمية، دخول قوة عسكرية تابعة لقوات درع الوطن التابعة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي إلى ساحل حضرموت.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن قوات النخبة الحضرمية منعت قوة تابعة لدرع الوطن، من الوصول إلى منطقة "ساحل حضرموت" شرقي البلاد.

 

وأضافت المصادر، أن قوات درع الوطن توجهت صوب ساحل حضرموت بالتنسيق مع قوات التحالف واللجنة الأمنية بالمحافظة، غير أن قوات النخبة اعترضت على القرار ومنعتها من الوصول إلى إحدى مناطق ساحل حضرموت للتمركز فيها.


التعليقات