عقب منع دخول درع الوطن لمديريات الساحل..
الحراك الثوري يرفض "ملشنة" حضرموت ونقل تجربتي عدن وشبوة للمكلا
- غرفة الأخبار الخميس, 18 يناير, 2024 - 12:10 صباحاً
الحراك الثوري يرفض

[ قوات درع الوطن مدعومة سعوديا وانتشرت في العديد من المناطق مؤخرا- حسابهم عبر فيسبوك ]

أكد مجلس الحراك الثوري، رفضه ملشنة حضرموت، محذرا من مغبة جرجرة المحافظة إلى الملشنة ونقل تجربة محافظتي عدن وشبوة إلى محافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وقال المجلس الأعلى للحراك في بيان له إن التحالف السعودي الإماراتي وأدواتهم يتربصون بمحافظة حضرموت ويختلقون الأعذار ويفتعلون الأزمات لخدمة أجندتهم "الاحتلالية" ومن خلفهم الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني المحتل.

 

وأضاف: "نتابع بدقة مجريات الأحداث سياسيا وعسكريا ونؤكد تمسكنا بسلميتنا وأنه الخيار الأنسب، مشيرا إلى أن الوقائع والأحداث التي افتعلتها بعض المكونات الجنوبية المرتهنة لـ "لإحتلال" والتي انتهجت الخيار العسكري كما تدعي فجرت البلاد بالفوضى والدمار وتحاول جاهدة جر حضرموت إلا الفوضى لتمكين طرفي التحالف في المحافظة.

 

وعبر عن رفضه لإستقدام قوات "درع الوطن" التابعة لرئيس مجلس القيادة، داعيا قيادة النخبة ودرع الوطن والجنود لما "سيترتب عليه من اصطدام وتحريض يخدم الطرف الآخر المرتهن للإمارات".

 

وأكد البيان، أن الخاسر اولا واخيرا في أحداث الأمس، هم الحضارم كون ما يجري سيجرجرهم للقتال بين أبناء المحافظة وستتدمر البنى التحتية بالمحافظة وتعم الفوضى.

 

وحمل البيان السعودية والإمارات محاولة تفجير الصراع بالمحافظة وصولا إلى الإقتتال بين أبناء حضرموت.

 

وشدد المجلس الأعلى للحراك الثوري بحضرموت على رفضه التام لـ "تواجد اي قوات اجنبية او تابعة لمكونات مرتهنة للأجنبي على تراب حضرموت"، معتبرا بأنها قوات "احتلال".

 

وفي وقت سابق، منعت قوات النخبة الحضرمية، دخول قوة عسكرية تابعة لقوات درع الوطن التابعة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي إلى ساحل حضرموت.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن قوات النخبة الحضرمية منعت قوة تابعة لدرع الوطن، من الوصول إلى منطقة "ساحل حضرموت" شرقي البلاد.

 

وأضافت المصادر، أن قوات درع الوطن توجهت صوب ساحل حضرموت بالتنسيق مع قوات التحالف واللجنة الأمنية بالمحافظة، غير أن قوات النخبة اعترضت على القرار ومنعتها من الوصول إلى إحدى مناطق ساحل حضرموت للتمركز فيها.


التعليقات