قصف أمريكي بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين شمال صعدة
- صعدة الاربعاء, 31 يناير, 2024 - 09:22 مساءً
قصف أمريكي بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين شمال صعدة

شنت مقاتلات أمريكية وبريطانية الأربعاء، قصفا على أهداف لجماعة الحوثي في محافظة صعدة شمال البلاد.

 

وقالت وكالة سبأ الحوثية، إن عدوانا أمريكيا بريطانيا استهدف بغارتين شمال مدينة صعدة.

 

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، استهدافها مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، في إطار تصعديها ردا على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان على منصة (إكس)، إن ما سماها القوات البحرية التابعة لجماعته أطلقت عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية "يو إس إس غريفلي" في البحر الأحمر.

 

وأكد سريع أن كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة في وصفه بالعدوان على بلادنا ضمن بنك أهداف جماعته وسوف يتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين".

 

وأشار إلى استمرار الجماعة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار.

 

وفي وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أعلنت قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي، أنّ جماعة الحوثيين أطلقوا صاروخاً مضاداً للسفن من اليمن باتجاه البحر الأحمر، مضيفةً أن مدمرة أميركية في المنطقة أسقطته.

 

وذكرت القيادة الوسطى في بيان مقتضب نشرته على منصة (إكس) إن "المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا صاروخ كروز مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

 

وأشارت إلى أنه تم إسقاط الصاروخ بواسطة USS Gravely (DDG 107). ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 


التعليقات