دعما لمطالب الإنتقالي.. البحسني يطالب بإخراج قوات العسكرية الأولى من حضرموت
- غرفة الأخبار الأحد, 04 فبراير, 2024 - 12:04 صباحاً
دعما لمطالب الإنتقالي.. البحسني يطالب بإخراج قوات العسكرية الأولى من حضرموت

[ اللواء فرج البحسني ـ ارشيف ]

طالب عضو المجلس الرئاسي اللواء فرج البحسني، السبت، بإخراج القوات الحكومية في العسكرية الأولى من محافظة حضرموت شرقي البلاد، في الوقت الذي تصعد فيه مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا من مطالبها بإخراج قوات درع الوطن من المحافظة.

 

وقال البحسني في منشور له على منصة إكس: "نؤكد أننا لسنا ضد أي قوة يتم تشكيلها لحماية حضرموت والوطن عامة، ولذلك ما أريد التأكيد عليه هو أن تشكيل قوة درع الوطن مرحب به من قبل القادة السياسيين والسلطة المحلية بحضرموت ونعتبرها إضافة نوعية إلى أمن حضرموت، وهذا مطلب لنا منذ سنوات".

 

 

وأضاف بأن قوات درع الوطن "يجب أن تحل هذه القوة بدل القوات التي من خارج حضرموت المتواجدة في وادي حضرموت فهذا هو مكانها المناسب، فلقد جاء إنشائها وتشكيلها في الوقت المناسب جداً، الوقت الذي يتزايد فيه سلوك الغطرسة والإستعلاء لدى الحوثة الإنقلابيون".

 

وأشار إلى أنه "يمكن الإستفادة من الألوية المتواجدة في وادي حضرموت والتي منتسبوها من خارج حضرموت والدفع بها في الجبهات القتالية بالشمال لمواجهة الحوثيين في مأرب وكل جبهات الشمال، ويحل مكانها قوات درع الوطن التي هي من أبناء حضرموت".

 

ويأتي هذا التصريح من البحسني الذي وصل السبت إلى حضرموت، تزامنا مع تدشين مليشيا الانتقالي احتجاجات جديدة ضد قوات درع الوطن التابعة لرئيس مجلس القيادة والمدعومة سعوديا للمطالبة بإخراجها من محافظة حضرموت الغنية بالنفط.


التعليقات