الرئاسي: الحوثي استغلّ حرب غزة لتنفيذ سياسات داعميه في إيران وعرقل عملية السلام
- حضرموت الثلاثاء, 13 فبراير, 2024 - 09:17 مساءً
الرئاسي: الحوثي استغلّ حرب غزة لتنفيذ سياسات داعميه في إيران وعرقل عملية السلام

[ البحسني خلال لقائه عدد من الشخصيات والوجهاء بحضرموت ـ وكالة سبأ ]

أكد المجلس الرئاسي، أن جماعة الحوثي استغلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لتنفيذ سياسات داعميها في إيران، وتعرقل عملية السلام في اليمن.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، بمدينة المكلا خلال لقائه بالشخصيات السياسية والقبلية والأكاديمية والإعلامية بالمحافظة.

 

وأكد البحسني حرص مجلس القيادة الرئاسي، على احلال السلام الشامل والعادل والمستدام المرتكز على المرجعيات المتفق عليها عربياً واقليمياً ودوليا، من اجل انهاء معاناة ابناء الشعب اليمني التي تسببت بها الحرب العبثية التي شنتها جماعة الحوثي.

 

وقال البحسني إن جماعة الحوثي استغلّت أوضاع الحرب في غزة لتنفيذ سياسات داعميها في إيران، من خلال تنفيذ أعمال القرصنة والإرهاب ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، وعرقلة مساعي السلام التي تقودها السعودية وسلطنة عمان لوضع حل للأزمة في اليمن.

 

وأضاف بأن الخطوة التي أقدمت عليها جماعة الحوثي بمهاجمة الملاحة الدولية أكدت للعالم أجمع بأنها لا تؤمن إلا بالحرب والإرهاب، وليس لديها أي نوايا أو مبادرات للسلام في المنطقة.

 

واستعرض البحسني، تطورات الأوضاع في جبهات القتال، والمساعي الحوثية للتوسع في عدد من الجبهات وما قابلها من ردع حازم وتصدي قوي من قبل القوات المسلحة، ما أدى إلى تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وثمّن البحسني، وعي أبناء محافظة حضرموت في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ودعم جهود الأجهزة الأمنية، ومساندتها في كشف الجريمة وتثبيت السلم لتحقيق التنمية الشاملة، وحث الجهات الرسمية والمجتمعية بالمحافظة إلى تلمّس أوضاع المواطنين المعيشية، والعمل بمبدأ التكافل والتراحم الاجتماعي، في ظل هذه المرحلة الحساسة.


التعليقات