مجلس النواب المصري يناقش الأوضاع في اليمن ودعم الشرعية وجهود السلام
- القاهرة السبت, 24 فبراير, 2024 - 09:36 مساءً
مجلس النواب المصري يناقش الأوضاع في اليمن ودعم الشرعية وجهود السلام

يعتزم مجلس النواب المصري، مناقشة المستجدات والأوضاع اليمنية، ودعم الحكومة الشرعية، وجهود مصر لتحقيق السلام في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، ستبحث الاثنين المقبل، مستجدات الأوضاع في اليمن، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية.

 

وأكد أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية، أن الاجتماع يتناول جهود مصر لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، فضلًا عن جهود دعم الاقتصاد اليمني وإعادة الإعمار الفترة المقبلة.

 

وأشار أباظة، إلى مساهمات مصر في الجانب الإنساني من خلال تقديم الإغاثات للشعب اليمني على كل المستويات، مؤكدًا استمرار موقف مصر الداعم للحكومة الشرعية في اليمن، وأهمية تحقيق الأمن والاستقرار بما يعود بالنفع على المنطقة بالكامل.

 

وأوضح، أن مصر حريصة على إتاحة الفرصة أمام اليمن للاستفادة من ثرواته واستخدامها أفضل استخدام لإعادة بناء المؤسسات الشرعية، وعودة اليمن لسابق عهده.

 

وشدد على دعم مصر لاستقرار اليمن، ورفضها التام لأي تدخلات خارجية في الشأن اليمني، والاستمرار في دعم الحكومة الشرعية الرامية إلى تحقيق أمن وأمان واستقرار البلاد، وتحقيق السلام الشامل.


التعليقات