عقوبات أمريكية بريطانية جديدة على قيادي حوثي ونائب قائد فيلق القدس
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 27 فبراير, 2024 - 06:17 مساءً
عقوبات أمريكية بريطانية جديدة على قيادي حوثي ونائب قائد فيلق القدس

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا بشكل مشترك اليوم الثلاثاء، عقوبات على محمد رضا فلاح زاده، نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وقيادي في جماعة الحوثي.

 

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن واشنطن وبريطانيا فرضتا عقوبات على نائب قائد فيلق القدس الإيراني محمد رضا فلاح زاده والقيادي في جماعة الحوثي إبراهيم النشيري (الناشري).

 

وأضافت الخزانة الأميركية -في بيان نشرته رويترز- أن البلدين فرضا عقوبات أيضا على مالك ومشغل سفينة تستخدم في شحن السلع الإيرانية وبيعها لدعم الحوثيين وفيلق القدس الإيراني.

 

وبحسب البيان استهدفت واشنطن قادة إيرانيين وحوثيين وسفينة شحنت ما يزيد على 100 مليون دولار من السلع الإيرانية إلى شركات في الصين في عقوبات أُعلنت يوم الثلاثاء.

 

وأوضحت الخزانة أن فلاح زاده خدم "كضابط بالحرس الثوري الإيراني في سوريا خلال الحرب الأهلية السورية وشارك خلالها في القتال في حلب، والذي تسبب في دمار هائل وخسائر في صفوف المدنيين".

 

كما شغل فلاح زاده سابقا منصب رئيس شركة تابعة لتكتل بناء على صلة بالحرس الثوري الإيراني يدير مشاريع تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات.

 

وفي السياق قالت وزارة الخارجية البريطانية إن العقوبات البريطانية تستهدف محمد رضا فلاح زاده، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، وثلاث وحدات من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والممول سعيد الجمال المقيم في إيران، ووزير الأمن التابع للحوثيين.

 

بالتزامن مع ذلك، أظهرت مذكرة حكومية اليوم الثلاثاء أن بريطانيا أضافت خمسة تصنيفات جديدة بموجب نظام العقوبات على إيران وواحدا بموجب نظام العقوبات على اليمن.


التعليقات