لقاء يجمع بن دغر واللجنة التحضرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية
- متابعة خاصة الأحد, 03 مارس, 2024 - 02:06 مساءً
لقاء يجمع بن دغر واللجنة التحضرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية

التقى رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، باللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية شبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى.

 

وقال بن دغر في منشور بصفحته على فيسبوك إنه التقى  رئيس اللجنة الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي، وعضو مجلس الشورى الشيخ صلاح باتيس والوزيرة السابقة الدكتورة نهال العولقي، وعضوي اللجنة التحضيرية حسن بن طالب بن الشيخ بوبكر، والعميد عبدالرحيم العولقي.

 

وأكد اللقاء على الهدف الأسمى لهذا المكون وهو التمسك بخيار الدولة الاتحادية، وما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني، مخرجًا من مأزق الدولة والسلطة والمجتمع الذي نخرت في كيانه جرائم الحوثيين العنصرية السلالية، والتي تسببت في كل كوارث اليمن الراهنة وبعثت من الماضي المناطقية والقبلية والطائفية، وشجعت الصراعات المحلية بديلًا للوحدة الوطنية.

 

 

وخلال اللقاء أشاد بن دغر بوحدة الرأي والموقف لدى المؤسسين للمجلس الموحد، وأعضاء اللجنة التحضيرية وأثنيت على مواقف رموز الهيئة التأسيسية التي أعلنت، وكانت تعبيرًا عن موقف وطني، ينسجم وروح التوافق.

 

بدورهم أكد رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية أنهم يحاورون قيادات سياسية واجتماعية وثقافية وإعلامية في المحافظات الأربع، مشيدين بحالة الدعم الشعبي المتزايدة للمجلس الموحد التي تتكون وتنمو مع كل مرحلة من مراحل التحضير لمؤتمر جامع شامل لا يستثني أحدًا في المحافظات الأربع.


التعليقات