رئيس البرلمان يلتقي وفد اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية
- غرفة الأخبار الأحد, 03 مارس, 2024 - 10:34 مساءً
رئيس البرلمان يلتقي وفد اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، بوفد اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية.

 

وخلال اللقاء، قدم الوفد لرئيس مجلس النواب شرحا تفصيليا عن فكرة المجلس وخطوات تشكيل لجنته التحضيرية لأبناء المحافظات الشرقية حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى كإقليم في الدولة الاتحادية وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أحد أهم المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا للوصول الى اصطفاف وطني شامل لاستعادة الدولة وبنائها على أسس الشراكة والعدالة والحكم الرشيد.

 

وأشار الوفد إلى أنهم يتطلعون لأن يكونوا شركاء في إدارة السلطة والثروة بمواطنة متساوية في الحقوق والواجبات بعيدا عن "المركزية والإقصاء والظلم والفساد والعصبيات والصراعات التي لا تبني الأوطان".

 

بدوره، رحب رئيس مجلس النواب بهذه الخطوات مشيدا بدور أبناء المحافظات الشرقية وحبهم للنظام والقانون وتمسكهم بدولة المؤسسات ومبدأ الشراكة والعدالة والتعايش.

 

وأكد البركاني، أن اي عمل يجمع ولا يفرق ويرص الصفوف من اجل بناء اليمن المنشود هو بغية كل اليمنيين جميعا وسيكون محل تقدير واحترام لدى الجميع وسيجعل مهمة استعادة الدولة ومؤسساتها وبناء اليمن الجديد حقيقة واقعة بمشاركة الجميع ونضالهم من أجله.

 

ويوم أمس، التقى رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، باللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية شبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى.

 


التعليقات