الفنانة التونسية يسرا محنوش تعتذر لليمنيين
- متابعة خاصة الأحد, 24 مارس, 2024 - 11:09 مساءً
الفنانة التونسية يسرا محنوش تعتذر لليمنيين

[ الفنانة يسرا محنوش ]

اعتذرت الفنانة التونسية يسرا محنوش للجمهور اليمني عن خطأ نسبة كلمات موشح "إذا ألقى الزمان" إلى إيليا أبو ماضي، بينما هي للشاعر اليمني عبدالغفور عبدالله.

 

وقالت محنوش في منشور لها على صفحتها بفيسبوك "أحبائي في جميع أنحاء وطننا العربي الكبير وأخص بالذكر أحبابي في اليمن السعيد موطن العز والشهامة و الكرم سوف يتم تغيير اسم الشاعر في فيديو موشح إذا ألقى الزمان في أجل أقصاه 24 ساعة إن شاء الله، بعد أن ثبت أنها من كلمات الشاعر اليمني عبد الغفور عبد الله،

 

 

وأضافت: "هذا ليس بغريب على أهل اليمن أصحاب الذوق الرفيع".

 

وأردفت "وإني أقدم له ولكم اعتذاري عن هذا الخطأ الذي حصل من دون قصد وما تعودت حياتي أن استولي على حق أي طرف طوال مسيرتي الغنائية". 

 

وتابعت الفنانة التونسية "رب ضارة نافعة فمن خلال هذا الخطأ تعرفت على شاعر قيم وأيقنت مدى صدق اليمنيين و أمانتهم.   

 

ومؤخرا طرحت الفنانة محنوش عبر قناتها الرسمية أغنية: "ألقى الزمان عليك شرا"، وهي قصيدة من كلمات الشاعر اليمني عبد الغفور عبد الله ولكن الفنانة التونسية نسبت كلمات القصيدة للشاعر اللبناني إيليا أبا ماضي، وهو ما أغضب الشارع اليمني وفي شبكات التواصل الاجتماعي.

 

يشار إلى ان الفنان كاظم الساهر والمذيع مصطفى الآغا سبق ونسبا القصيدة ذاتها لـ"ابوماضي" بالخطأ ومن ثم قدما اعتذارهم عن ذلك بعد مناشدات وانتقادات واسعه وجهها نشطاء يمنيون لهم.

 

قصيدة الشاعر عبدالغفور عبدالله ليست الأولى لشاعر يمني تم سرقتها ونسبها لشعراء آخرين بل سبقها العشرات من القصائد والألحان اليمنية ولا يزال غالبية من سرقوها أو نسبوها إلى غير أصحابها، مصرين على أخطائهم.

 

وكانت هذه القصيدة التي غنت كلماتها يسرى محنوش مؤخراً محل تداول واسع على منصات التواصل الاجتماعي، والتي مكنت الأغنية من تحقيق انتشار واسع كما حققت للفنانة رقماً قياسياً من المتابعات لمنصاتها على فيس بوك فاق عددها على منصة فيس بوك وحدها أكثر من 200 ألف متابعة جديدة خلال الساعات الماضية.


التعليقات