تقرير صحي: أكثر من 11 ألف حالة إصابة بالسل في اليمن العام الماضي
- متابعات الأحد, 31 مارس, 2024 - 12:12 مساءً
تقرير صحي: أكثر من 11 ألف حالة إصابة بالسل في اليمن العام الماضي

كشف تقرير  صحي تسجيل أكثر من 11 ألف حالة إصابة بمرض السُل في اليمن خلال العام الماضي، في الوقت الذي صنفت منظمة الصحة العالمية البلاد التي تشهد حرباً منذ نحو عقد من الزمن أنه بلدا يعاني من عبء مرض السل.

 

 وقالت منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في تقرير لها، إن "حالات الإصابة بالسل شهدت زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة، حيث تم رصد 11 ألف حالة إصابة في مختلف أنحاء اليمن خلال العام الماضي 2023"، وفقاً للمركز الوطني لمكافحة السل.

 

وقال عبد الحميد، مسؤول مشروع الصحة المحلي بالمنظمة إن "عوامل الفقر ومحدودية الوصول إلى الرعاية الصحية بسبب الصراع في البلاد، بالإضافة إلى نقص الوعي، تلعب دوراً رئيسياً في انتشار الأمراض المعدية، بما في ذلك مرض السل".

 

وأكد أن برنامج مكافحة السل التابع للمنظمة والممول من الصندوق العالمي ضمن المرحلة الثالثة من مشروع الاستجابة في منطقة الشرق الأوسط، وبينها اليمن، يهدف إلى تحسين خدمات الوقاية من مرض السل ورعاية المصابين به، وخاصة للمهاجرين والنازحين داخلياً والعائدين المُعرضين بشكل خاص للإصابة بالمرض، وبما "يضمن حصول المجتمعات المحلية على خدمات الوقاية منه والكشف عنه وعلاجه مجاناً".

 

 


التعليقات