شبكة دولية: اليمن يتصدر قائمة 31 بلدا المحتاجة للمساعدات الإنسانية مع حلول سبتمبر القادم
- غرفة الأخبار السبت, 13 أبريل, 2024 - 09:33 صباحاً
شبكة دولية: اليمن يتصدر قائمة 31 بلدا المحتاجة للمساعدات الإنسانية مع حلول سبتمبر القادم

[ نازحون في اليمن ]

حذرت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة (FEWS NET)، من استمرار انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال العام الحالي.

 

وقالت الشبكة -في تحليل حديث، حول الاحتياجات المتوقعة من المساعدات الغذائية الطارئة في البلدان التي تغطيها الشبكة- "من المتوقع أن تتصدر اليمن قائمة 31 بلداً تغطيها الشبكة، في معدل عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الغذائية الإنسانية بحلول شهر سبتمبر 2024، تليها إثيوبيا والسودان ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

وأضافت "في سبتمبر/أيلول، ستصل الاحتياجات إلى ذروتها السنوية قبل موسم الحصاد الرئيسي الذي يبدأ في أكتوبر/تشرين الأول. في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في شمال اليمن، والتي كانت تعتمد فيها غالبية الأسر في السابق على المساعدات الغذائية ولا تستطيع التعويض عن التوقف المستمر للمساعدات، حيث من المتوقع حدوث حالة الطوارئ (المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل) وهو المستوى الأعلى من حيث انعدام الأمن الغذائي".

 

وأكدت أن عدد اليمنيين الذين سيظلون بحاجة ماسة إلى مساعدات غذائية عاجلة ما بين 18 مليون شخص إلى نحو 19 مليون شخص في سبتمبر القادم، وهو ما يعني أن أكثر من 55% من السكان يعتمدون بشكل أساسي على هذه المساعدات للبقاء على قيد الحياة.

 

وذكرت أن المناطق التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دوليا، من المتوقع أن يؤدي المزيد من التدهور الاقتصادي وارتفاع الأسعار إلى تفاقم فجوات استهلاك الغذاء الأسري، الأزمة (المرحلة 3 من التصنيف المرحلي المتكامل).


التعليقات