جماعة الحوثي ترد على تصريحات المبعوث الأمريكي وتقول إن واشنطن تشكل عقبة أمام السلام في اليمن
- غرفة الأخبار الخميس, 25 أبريل, 2024 - 08:28 مساءً
جماعة الحوثي ترد على تصريحات المبعوث الأمريكي وتقول إن واشنطن تشكل عقبة أمام السلام في اليمن

[ المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندر كينع ]

رد عضو وفد جماعة الحوثي المفاوض، عبدالملك العجري، على تصريحات المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندر كينغ الأخيرة بشأن عملية السلام في البلاد.

 

وقال العجري في تدوينة على منصة (إكس) إن "ما صرح به ليندر كينغ من أن دولته تبذل ما بوسعها للمضي قدما بعملية السلام في اليمن يتناقض كليا مع سلوكها الفعلي وما تدبره من مكايد مع حكومة ما سماها بـ "المرتزقة" (الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا).

 

وأضاف أن "أمريكا تشكل الآن أكبر عقبة أمام السلام في اليمن وفي عموم المنطقة، حد زعمه.

 

 

وتابع القيادي الحوثي بالقول إن "واشنطن هي التي تعرقل خارطة الطريق وتضع الفيتو على وقف الحرب في غزة وهي وراء كل اعمال التصعيد والأزمات في سوريا والعراق وايران ولبنان".

 

وأردف العجري "في سبيل حماية البلطجة الإسرائيلية، هي مستعدة للذهاب إلى أبعد مدى في النذالة"، حد قوله.

 

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، قال في تصريحات لصحيفة "ذا ناشيونال"، الإماراتية، إن السلام في اليمن لن يكون ممكنا دون مشاركة دول الخليج، مشيرا إلى إن الحوثيين لا يتمتعون بدعم شعبي في البلاد.

 

وأضاف ليندركينغ "دول الخليج كلها متحدة في دعمها لجهود السلام الحقيقية في اليمن، ولا يمكننا القيام بذلك بدون دول الخليج". مؤكدا التزام الولايات المتحدة بتسهيل ودعم عملية السلام.

 

ودعا إلى التعاون الإقليمي لدفع جهود السلام، وقال "تريد الولايات المتحدة مواصلة دعم عملية السلام، وسنفعل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك، والسماح لعملية السلام بالمضي قدما".

 

وبشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، قال المبعوث الأمريكي إنها "سلوك محفوف بالمخاطر وعشوائية ومتهورة، لا علاقة لها بالحرب في غزة، وستؤدي إلى فقدان ثقة المجتمع الدولي بالحوثيين".


التعليقات