شبكة حقوقية تدين مقتل خمس نساء بقصف حوثي في تعز
- تعز الأحد, 28 أبريل, 2024 - 06:28 مساءً
شبكة حقوقية تدين مقتل خمس نساء بقصف حوثي في تعز

[ قرى بمديرية مقبنة بتعز ـ ارشيف ]

ادانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، الأحد، مقتل خمس نساء بقصف شنته جماعة الحوثي يوم أمس، في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وأستنكرت الشبكة اليمنية، التصعيد العسكري لجماعة الحوثي، في استهدف المنشآت المدنية، وتعريض حياة المدنيين للخطر، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

 

وعبرت الشبكة، عن ادانتها واستنكارها لاستهداف جماعة الحوثي، بئرًا للمياه بطائرة مسيرة في مديرية مقبنة، ما أسفر عن مقتل خمسة نساء، وقصفها المستمر للمناطق الآهلة بالسكان غربي محافظة تعز.

 

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات إن جماعة الحوثي أقدمت "على تنفيذ جريمة أخرى تمثلت باستهداف المناطق الآهلة بالسكان غربي محافظة تعز، تزامنًا مع قصف مماثل على مناطق أخرى جنوبي شرق محافظة تعز واستمرار عملية التحشيد العسكري".

 

وأضاف البيان بأن استمرار جماعة الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والاطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام.

 

ودعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم والتعامل بحزم وجدية لردع جماعة الحوثي والهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة واظهارها للرأي العام المحلي والدولي. 


التعليقات