تسجيل 60 حالة وفاة وإصابة بالدفتيريا في مأرب منذ مطلع العام الجاري
- مأرب الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 05:58 مساءً
تسجيل 60 حالة وفاة وإصابة بالدفتيريا في مأرب منذ مطلع العام الجاري

سجلت محافظة مأرب أربع وفيات بمرض الدفتيريا و56 حالة إصابة منذ بداية العام الجاري، بالتزامن مع تدهور الأوضاع الصحية بمختلف المحافظات اليمنية.

 

وقال مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور أحمد العبادي بأنه تم تسجيل أربع حالات وفاة وحالة إصابة مؤكدة و 55 حالة اشتباه غير مؤكدة منذ بداية العام الجاري، جميعهم أطفال لم يتلقوا جرعات التطعيم ضد الدفتيريا من قبل.

 

وفي وقت سابق، دشن مكتب الصحة بمحافظة مأرب، حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتيريا، يصاحبها حملة توعية وتثقيف صحي ضد مرضي الدفتيريا والكوليرا لأسر الأطفال المستهدفين.

 

وتستهدف الحملتان التي تنفذ في مخيم الجفينة بمدينة مأرب تحصين أكثر من 15 ألف طفل وطفلة دون سن الرابعة عشرة وتطعيمهم بلقاح الدفتيريا بالإضافة إلى التوعية بمخاطر الدفتيريا والكوليرا وطرق انتقالهما وكيفية الوقاية منهما.

 

وينفذ الحملتين، على مدى ثلاثة أيام، (280 ) عاملا صحيا بالنزول الميداني لتطعيم الأطفال المستهدفين من منزل إلى منزل، بالإضافة إلى نشر الرسائل التوعوية بمخاطر المرضين في جميع المناطق المستهدفة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار مدير مكتب الصحة الدكتور العبادي إلى أن حملة التحصين تهدف إلى محاصرة مرض الدفتيريا في المناطق التي ظهرت فيها حالات الوفاة والإصابة والاشتباه، وذلك في إطار جهود مكافحته ومنع انتقاله و الحد من تفشيه إلى المناطق الأخرى.


التعليقات