سنتكوم: هجوم حوثي على السفينة "سيكلادير" في البحر الأحمر
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 09:59 صباحاً
سنتكوم: هجوم حوثي على السفينة

[ مدمرة أمريكية في البحر الأحمر ]

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن و3 مسيرات باتجاه السفينة "سيكلاديز" في البحر الأحمر، دون وقوع إصابات أو أضرار.

 

وقالت القيادة في بيان لها على منصة (إكس) إنه "بين الساعة 10:00 صباحًا و5:20 مساءً (بتوقيت صنعاء) في 29 أبريل، أطلق االحوثيون المدعومين من إيران ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن وثلاث طائرات بدون طيار من اليمن إلى البحر الأحمر باتجاه السفينة MV Cyclades، مشيرة إلى أن السفينة مملوكة لليونان وترفع علم مالطا.

 

وذكرت أن التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات وأن السفينة واصلت طريقها.

 

 

وأفادت أنه "في وقت سابق، في الساعة 7:49 صباحًا، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع مركبة جوية بدون طيار أطلقها الحوثيون جوًا (UAV) على مسار طيران باتجاه يو إس إس بحر الفلبين ويو إس إس لابون في البحر الأحمر".

 

وبحسب البيان فإنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

 

وتابعت سنتكوم تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

 

وفجر اليوم الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي بطائرات مسيرة.

 


التعليقات