ثلاث وقفات احتجاجية في اليمن تنديدا بالهجوم الإسرائيلي على رفح
- صنعاء السبت, 11 مايو, 2024 - 08:28 مساءً
ثلاث وقفات احتجاجية في اليمن تنديدا بالهجوم الإسرائيلي على رفح

[ وقفة في كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء للتضامن مع طلبة الجامعات الأمريكية والأوروبية ]

ندد مئات اليمنيين، السبت، في ثلاث وقفات احتجاجية بالهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب غزة، وتضامنا مع الحراك الطلابي في الجامعات الغربية الرافض للحرب على القطاع.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن منتسبي كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء نظموا وقفة لنصرة الشعب الفلسطيني، وتضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية الذين يتعرضون للقمع جراء مواقفهم المنددة بالمجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وأفادت أن عشرات النساء بمحافظة عمران شاركن في وقفة تضامنية مع أهالي غزة ورفح، وتنديدا بالاعتداءات التي يتعرض طلاب الجامعات الغربية المطالبين بوقف قتل الأطفال والأبرياء في فلسطين.

 

ونظمت وزارة التعليم العالي في حكومة الحوثيين وقفة في صنعاء لنصرة الشعب الفلسطيني وتضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية.

 

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة.

 

ودعوا إلى الاستمرار في حملات مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وجمع التبرعات لدعم الفلسطينيين.

 

ورغم التحذيرات الدولية المتصاعدة تجاه توسيع العمليات العسكرية في رفح،

 

وفي وقت سابق اليوم دعا الجيش الإسرائيلي، إلى تهجير سكان أحياء في قلب المدينة بشكل فوري، ليوسع بذلك عملياته التي بدأت الاثنين، شرقي المدينة.

 

ومنذ أبريل/ نيسان الماضي، تشهد جامعات أمريكية وكندية وبريطانية وفرنسية وهندية احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية.


التعليقات