وقفة احتجاجية لأبناء أمانة العاصمة تدعو لعدم خوض أي مفاوضات قبل الكشف عن مصير السياسي "قحطان"
- مأرب الإثنين, 27 مايو, 2024 - 08:00 مساءً
وقفة احتجاجية لأبناء أمانة العاصمة تدعو لعدم خوض أي مفاوضات قبل الكشف عن مصير السياسي

[ وقفة احتجاجية لأبناء أمانة العاصمة تدعو لعدم خوض أي مفاوضات قبل الكشف عن مصير السياسي "قحطان" ]

دعا أبناء أمانة العاصمة في مدينة مأرب إلى عدم خوض أي مفاوضات مع جماعة الحوثي قبل الكشف عن السياسي محمد قحطان والسماح لأسرته بزيارته.

 

جاء ذلك خلال وقفة شعبية تضامنية أقيمت اليوم الاثنين، في مدينة مأرب، تضامنا مع القائد السياسي "محمد قحطان" المختطف والمخفي قسرا في سجون الحوثيين منذ أبريل 2015م.

 

وعبر بيان الوقفة عن تأييده "الكامل لقرار القيادة السياسية وتوجيهها للوفد المفاوض بشأن الأسرى، والقاضي بعدم الحضور لي جولة تفاوض قادمة قبل تنفيذ جماعة الحوثي التزاماتها التي قطعتها في جولات التفاوض السابقة، والكشف عن مصير الأستاذ محمد قحطان".

 

 

ووجه الدعوة إلى المبعوث الأممي ونائبه للالتفات إلى القرار الأممي 2216 الذي يدين جماعة الحوثي بشأن اختطاف السياسي قحطان، ويوجب عليها إطلاقه بصورة فورية"، معتبرا أن "إطلاقه يعد واحدا من أبرز مهام البعثة الأممية إلى اليمن".

 

كما دعا جميع الأطراف الدولية المعنية بالأزمة اليمنية إلى العمل على تنفيذ مقررات الشرعية الدولية بهذا الخصوص، مطالبا كافة المنظمات الحقوقية والمهتمين والناشطين بالعمل كل موقعه وساحة عمله من أجل إطلاق الأستاذ محمد قحطان وكافة المختطفين والمخفيين قسرا.

 

وطالب البيان الحكومة برفع دعاوى قضائية محلية ودولية ضد قيادات الجماعة في جريمة اختطاف محمد قحطان وغيره من المختطفين والمخفيين قسرا من المدنيين الذين تم اختطافهم من منازلهم وإخفاؤهم قسرا.

 

وتوجه البيان بالشكر والتقدير "لكل المشتغلين بالمجال السياسي والحقوقي والصحفي والإعلامي المهتمين بقضية الأستاذ محمد قحطان وسائر المختطفين والمخفيين قسرا"، داعيا الجميع "إلى مواصلة الجهود بشتى الوسائل حتى تحقيق الهدف الإنساني المنشود".


التعليقات